السبت 19 أغسطس 2017 | بغداد 39° C
الرئيسية » المشاريع المتوقفة والوهمية في العراق »

مجلس البصرة يقاضي المالية الحالية للحصول على مستحقات المحافظة من واردات البترودولار

مجلس البصرة يقاضي المالية الحالية للحصول على مستحقات المحافظة من واردات البترودولار

 

أقر مجلس محافظة البصرة الحالي ، بأنه رفع دعوى قضائية ضد وزارة المالية الحالية ، للمطالبة بالديون المترتبة من واردات البترودولار البالغة 16 تريليون دينار للسنوات الثلاث الماضية.

وقال رئيس المجلس ” صباح البزوني” إن “الحكومة المحلية رفعت دعوى قضائية ضد وزارة المالية للمطالبة بالديون المترتبة عليها من واردات البترودولار للمدة من 2013 إلى 2016 ، التي تصل إلى 16 تريليون دينار”.

وأضاف البزوني أن “المحافظة مدينة للعديد من الشركات التي نفذت مشاريع فيها فضلاً عن حاجتها لاكمال مشاريعها المتوقفة وإقامة أخرى جديدة لتقديم الخدمات للمواطنين ، مؤكداً أن الحكومة الاتحادية يمكن أن تسدد ديونها للمحافظة بدفعات من خلال الاقتراض أو من خلال النفط”.

يشار إلى أن البرلمان السابق صوت في 2010 ، على مشروع البترودولار الذي أقر بموجبه وبالأغلبية تحويل مبلغ دولار واحد عن كل برميل نفط خام منتج في المحافظة ، وعن كل برميل نفط خام مكرر في مصافي المحافظة ، وعن كل 150 متراً مكعباً من الغاز الطبيعي المنتج ، إلى ميزانية تلك المحافظة والذي تم تعديله في وقت لاحق ليصبح المبلغ دولارين للمحافظة المنتجة للنفط ودولاراً واحداً للمحافظات غير المنتجة للنفط.

يقين نت

م.ع

تعليقات