الثلاثاء 16 يناير 2018 | بغداد 12° C
yaqein.net
الرئيسية » المشاريع المتوقفة والوهمية في العراق »

مجلس البصرة يقاضي المالية الحالية للحصول على مستحقات المحافظة من واردات البترودولار

مجلس البصرة يقاضي المالية الحالية للحصول على مستحقات المحافظة من واردات البترودولار

 

أقر مجلس محافظة البصرة الحالي ، بأنه رفع دعوى قضائية ضد وزارة المالية الحالية ، للمطالبة بالديون المترتبة من واردات البترودولار البالغة 16 تريليون دينار للسنوات الثلاث الماضية.

وقال رئيس المجلس ” صباح البزوني” إن “الحكومة المحلية رفعت دعوى قضائية ضد وزارة المالية للمطالبة بالديون المترتبة عليها من واردات البترودولار للمدة من 2013 إلى 2016 ، التي تصل إلى 16 تريليون دينار”.

وأضاف البزوني أن “المحافظة مدينة للعديد من الشركات التي نفذت مشاريع فيها فضلاً عن حاجتها لاكمال مشاريعها المتوقفة وإقامة أخرى جديدة لتقديم الخدمات للمواطنين ، مؤكداً أن الحكومة الاتحادية يمكن أن تسدد ديونها للمحافظة بدفعات من خلال الاقتراض أو من خلال النفط”.

يشار إلى أن البرلمان السابق صوت في 2010 ، على مشروع البترودولار الذي أقر بموجبه وبالأغلبية تحويل مبلغ دولار واحد عن كل برميل نفط خام منتج في المحافظة ، وعن كل برميل نفط خام مكرر في مصافي المحافظة ، وعن كل 150 متراً مكعباً من الغاز الطبيعي المنتج ، إلى ميزانية تلك المحافظة والذي تم تعديله في وقت لاحق ليصبح المبلغ دولارين للمحافظة المنتجة للنفط ودولاراً واحداً للمحافظات غير المنتجة للنفط.

يقين نت

م.ع

تعليقات
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com