السبت 19 أغسطس 2017 | بغداد 29° C
الرئيسية » العمليات العسكرية ضد المدنيين »

الهيئة تصدر بيانا حول التفجير الذي استهدف زوارًا في الحلة

الهيئة تصدر بيانا حول التفجير الذي استهدف زوارًا في الحلة

اصدرت الامانة العامة لهيئة علماء المسلمين في العراق ، اليوم الجمعة ، بيانا حول التفجير الذي استهدف زوارًا في الحلة،مؤكدة ادانتها لهذا الاعتداء الذي يتخذ من أرواح المدنيين مادة له.

وبينت الهيئة في بيانها ذي الرقم (1217) والذي تلقت وكالة يقين الاخبارية نسخة منه وجاء في نصه “فقد استهدف تفجير ،مساء امس الخميس، موكبًا للزوار، في محطة للوقود على الطريق السريع بمنطقة (الشوملي) جنوب شرقي مدينة (الحلة) مركز محافظ بابل جنوب بغداد، وأسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى من العراقيين”.

واكدت الهيئة ” ادانتها لهذا الاعتداء الذي يتخذ من أرواح المدنيين مادة له، وتعتقد أن هذا العمل يتنافى مع تعاليم ديننا الحنيف والقيم الإنسانية، ولا يمكن بأي حال قبول تبرير أي جهة تتبناه، بأن هذا الفعل ردة فعل على ما يجري من اعتداءات وجرائم تمارسها القوات الحكومية في الموصل وتلعفر ضد المدنيين، من قتل وتهجير واختطافات طالت حتى الذين يفرون من المعارك؛ لأنها تتعارض مع حكم الله تعالى الذي نهانا عن إزهاق الأرواح بغير ما اكتسبت، وأخذهم بجريرة غيرهم”.

واضافت الهيئة أن “هذا الفعل مشابه لما نستنكره من جرائم القوات الحكومية والميليشيات الطائفية بحق المدنيين في الموصل وغيرها من المدن العراقية، ولن يولد إلا مزيدًا من الأعمال الانتقامية المتبادلة التي سيذهب ضحيتها العراقيون دائمًا من كل الأطياف والمكونات”.

وسئلت الهيئة “الله تعالى أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته ويغفر لهم، وأن يلهم أهلهم وذويهم الصبر الجميل، وأن يمن على الجرحى بالشفاء، إنه سميع مجيب”.

يقين نت

م

تعليقات