الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 | بغداد 10° C
yaqein.net
الرئيسية » الأزمة السياسية في العراق »

ائتلاف علاوي يقر بالخلافات الحادة في البرلمان الحالي حول قانون الحشد الشعبي

ائتلاف علاوي يقر بالخلافات الحادة في البرلمان الحالي حول قانون الحشد الشعبي

 

أقر ائتلاف ما يعرف بالوطنية الذي يتزعمه “إياد علاوي” ، اليوم السبت ، بوجود خلافات حادة في البرلمان الحالي بشأن قانون ما يعرف بالحشد الشعبي ، والذي من المقرر التصويت عليه اليوم.

وقال النائب عن الائتلاف “حامد المطلك” إنه “لا يوجد توافق بين الاطراف السياسية في مجلس النواب حول اقرار قانون الحشد الشعبي المزمع طرحه في جلسة مجلس النواب اليوم”.

وأضاف المطلك أن “أغلب القوى السياسية على الساحة لا ترغب بتعدد الجهات العسكرية في البلد وانما تطمح لتوحيد القرار العسكري في جهات رسمية لاتوثر على القوات المسلحة المتمثله بالجيش والامن الداخلي”.

وتابع المطلك “اننا نحتاج لمشروع مدروس اكثر ووقت اطول لاقرار قانون الحشد الشعبي لكي يخرج بصورة رصينة ومرضية لجميع مكونات الشعب ، لافتا الى ان المشروع المقدم حاليا لا يلبي تطلعات الكثير من ابناء الشعب فهو لا يراعي النسب السكانية والتوزيع المناطقي ، مما سيشكل تغيب لاعداد كبيرة من ابناء الشعب”.

يشار إلى أن ائتلاف ما يعرف بمتحدون للإصلاح الذي يتزعمه “أسامة النجيفي” قد أقر في وقت سابق ، بأن قانون ما يعرف بالحشد الشعبي يضر بالعملية السياسية الحالية وفيه مساوئ على استقرار البلد ، داعيا نوابه لمقاطعة جلسة البرلمان الحالي الخاصة بالتصويت عليه.

يقين نت

م.ع

تعليقات