الأحد 17 ديسمبر 2017 | بغداد 16° C
yaqein.net
الرئيسية » الاحتلال الامريكي للعراق »

الهيئة تصدر تصريحا صحفيا حول المداهمات والاعتقالات التي يتعرض لها أهالي أبو غريب

الهيئة تصدر تصريحا صحفيا حول المداهمات والاعتقالات التي يتعرض لها أهالي أبو غريب

اصدر قسم الثقافة والإعلام في هيئة علماء المسلمين ، اليوم الأحد ، تصريحا صحفيا حول مايتعرض له اهالي أبو غريب من مداهمات واعتقالات، وحظر تجوال ومضايقات ، مؤكدة ان هذه الجرائم والانتهاكات أصبحت ممارسات مستمرة من قبل القوات الحكومية وميليشياتها، مما يزيد الأوضاع سوءًا وترديًا ومحاربة الأبرياء.

وبينت الهيئة في تصريحها الذي تلقت وكالة يقين للأنباء نسخة منه وجاء في نصه “منذ ما يقارب الشهرين يقوم لواء (55) فرقة 17 الميليشياوي بمداهمات واعتقالات، وحظر تجوال ومضايقات في قضاء أبي غريب غرب العاصمة بغداد، وازدادت وتيرة هذه الانتهاكات يومي 25-26 تشرين الثاني 2016، فضلًا عن قطع الطرق من الطريق الدولي وصدر اليوسفية حتى مركز الناحية”.

واشارت الهيئة ، الى ان “هذه الجرائم والانتهاكات أصبحت ممارسات مستمرة من قبل القوات الحكومية وميليشياتها، مما يزيد الأوضاع سوءًا وترديًا ومحاربة الأبرياء، والتضييق عليهم في طرقهم وبيوتهم دون ذنب أو جرم اقترفوه”.

واوضحت الهيئة ان “هذا الممارسات الظالمة التي تغذي الطائفية ليس لها معنى سوى الضغط على مناطق حزام بغداد من أجل إحداث تغييرات في تركيبته السكانية؛ خدمة لمشروع طائفي لم تتهاون حكومات الاحتلال في تنفيذه، والسعي لإيجاد المبررات لإقناع العالم به”.

يقين نت

م

تعليقات