الجمعة 20 أكتوبر 2017 | بغداد 19° C
الرئيسية » الأزمة السياسية في العراق »

ائتلاف المالكي يجدد هجومه على تحالف القوى ويصف سياسته بالبالية والمستهلكة

ائتلاف المالكي يجدد هجومه على تحالف القوى ويصف سياسته بالبالية والمستهلكة

 

جدد ائتلاف ما يعرف بدولة القانون الذي يتزعمه “نوري المالكي” ، اليوم الاثنين ، هجومه على تحالف ما يعرف بالقوى العراقية ، بشأن قانون ما يعرف بالحشد الشعبي ، واصفا سياسته بالبالية والمستهلكة ، ويؤكد ذلك تصاعد حدة الخلافات بين الساسة الحاليين عقب إقرار قانون الحشد الشعبي.

وقالت النائبة عن الائتلاف “عالية نصيف” إنه “من المؤسف أن بعض ساسة تحالف القوى والمحسوبين على المكون السني مازالوا يعتمدون سياسة لي الأذرع التي باتت بالية ومستهلكة، واليوم يستخدمونها رداً على قيام مجلس النواب بإقرار قانون الحشد الشعبي”.

وأضافت نصيف أن “الساسة الذين اعتادوا على إثارة المشاكل في سعي منهم لتحقيق مصالح شخصية وحزبية هم أنفسهم الذين أوصلوا العراق الى ما هو عليه ، واليوم يعترضون على قيام البرلمان بالتصويت على قانون الحشد الشعبي ويهددون برفض التسوية، رغم أن هذا التهديد لاقيمة له لأن التسوية لاحاجة لنا بها اليوم”.

وتابعت نصيف “لم يعد الجمهور بحاجة الى المفلسين سياسيا الذين باتوا مجرد وجوه كالحة لا تتمتع بأية شعبية في الشارع”.

يشار إلى أن النائبة عن ائتلاف ما يعرف بدولة القانون “فردوس العوادي” قد شنت هجوما في وقت سابق على تحالف ما يعرف بالقوى ، على خلفية إقرار قانون الحشد الشعبي ، مؤكدة أن انسحابهم من ما يعرف (بالتسوية السياسية) سيخدم مصلحة البلاد.

يقين نت

م.ع

تعليقات