الإثنين 21 أغسطس 2017 | بغداد 29° C
الرئيسية » أزمة النازحين في العراق »

بسبب الإفلاس الحكومي..المفوضية تعتذر عن إجراء الانتخابات المحلية في نيسان المقبل

بسبب الإفلاس الحكومي..المفوضية تعتذر عن إجراء الانتخابات المحلية في نيسان المقبل

 

أقرت المفوضية العليا الحالية للانتخابات ، اليوم الاثنين ، باعتذارها عن إجراء انتخابات مجالس المحافظات المقررة في 20 نيسان 2017 ، بسبب الإفلاس الحكومي الذي أدى إلى عدم تمويلها من قبل وزارة المالية الحالية.

وقال رئيس المفوضية “سربست مصطفى” إن “عدم تمويل المفوضية من قبل وزارة المالية بالميزانية الانتخابية المقرة من قبل مجلس النواب بسبب عدم وجود سيولة نقدية مما سبب ضرراً في جدول العمليات لاجراء الانتخابات في موعدها المحدد في 20 نيسان 2017”.

وأشار مصطفى إلى أن “عدم صدور التعديلات المقترحة على قانون مجالس المحافظات مما ينعكس سلباً على إجراءات المفوضية في اجراء الانتخابات في موعدها المحدد لافتا الى عدم اكتمال قاعدة بيانات النازحين بشكل نهائي يمكن الركون اليها في أي انتخابات في الوقت الحاضر كما نشير الى النزوح المستمر”.

ولفت مصطفى إلى “عدم صدور قانون خاص لانتخابات مجلس محافظة كركوك رغم صدور قرار المحكمة الاتحادية الذي يلزم مجلس النواب بتشريع قانون خاص بذلك”.

وأضاف مصطفى “إذا طُلب من المفوضية إجراء انتخابات مجالس المحافظات خلال عام 2017 فإن الموعد المقترح هو من 2 ايلول 2017، الى 16 من الشهر نفسه حسب الجدول العملياتي”.

وشدد مصطفى على “ضرورة توفير الاموال في حال القبول بالموعد المقترح من المفوضية لاجراء الانتخابات المحلية”.

وطلب مصطفى “تزويد مفوضية الانتخابات بالميزانية الانتخابية المقترحة من قبل المفوضية والبالغة 619 مليار دينار لانتخابات مجالس المحافظات 2017 والاستعداد لانتخابات مجلس النواب 2018، على ان تدخل في حساب المفوضية في موعد اقصاه 20 شباط 2017، وعلى شكل دفعة واحدة”.

يقين نت

م.ع

تعليقات