الثلاثاء 22 أغسطس 2017 | بغداد 30° C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

التغيير تهاجم العبادي وتتهمه بتهميش حقوق مواطني كردستان

التغيير تهاجم العبادي وتتهمه بتهميش حقوق مواطني كردستان

 

هاجمت حركة التغيير المعارضة ، اليوم الاثنين ، رئيس الوزراء الحالي “حيدر العبادي” واتهمته بتهميش حقوق مواطني كردستان العراق الذين وصلت شؤونهم إلى حالة مأساوية ولمستوى الكارثة بسبب عدم صرف رواتب الموظفين ونقص الخدمات.

وقال النائب عن الحركة “أمين بكر” إنه “لا يخفى على الجميع أن الوضع الاقتصادي المأساوي الذي يمر به كردستان جاء نتيجة سياسة الحكومة والتي بنيت على اساس غض النظر والتهميش وبحجج مختلفة”.

وأضاف بكر أن “رئيس الوزراء لا يهتم بشؤون مواطني كردستان الذي وصل الى حالة مأساوية ولمستوى الكارثة ايضا ، من خلال عدم صرف رواتب الموظفين أو توفير الوقود من المنتوجات النفطية”.

وتابع بكر أن “هذا الموقف من العبادي دليل على عدم قدرته على حل المشاكل العالقة بين كردستان والمركز ، وعدم اهتمامه بما يعانيه مواطني كردستان من حالة مأساوية يندى لها الجبين او ادارة البلاد تحت اطار واحد ، من خلال حجج واهية”.

وأكد بكر أن “تلك المشاكل تقع ضمن مسؤولية الحكومة الاتحادية ولا يجوز التنصل عنها او إهمالها ، مشيرا الى حديث العبادي مع اللجنة المالية النيابية حول أزمة كردستان والتي اكد فيها أن المشاكل هي شان تعنى به حكومة كردستان وليس الحكومة الاتحادية”.

وأشار بكر الى أن “كردستان يمر بحالة صعبة نتيجة للبرد القارس ونقص الوقود ، مما يستوجب من الحكومة ان تنظر بمستوى واحد دون تمييز او تهميش لمواطنيها ، خاصة بعد فشل حكومة كردستان بتوفير الرواتب ومستلزمات الوقود من النفط والغاز”.

يقين نت

م.ع

تعليقات