الأربعاء 16 أغسطس 2017 | بغداد 37° C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

اياد جمال الدين : إيران استنسخت "حزب الله" اللبناني في العراق تحت مسمى "الحشد الشعبي"

اياد جمال الدين : إيران استنسخت “حزب الله” اللبناني في العراق تحت مسمى “الحشد الشعبي”

اقر السياسي الحالي “إياد جمال الدين”،ان ايران استنسخت ميليشيا حزب الله اللبناني في العراق تحت مسمى الحشد الشعبي، مايعد دليلا اخرا على حجم التدخل الايراني في العراق وسيطرتها على المشهد الامني والسياسي فيه .

 واضاف “اياد جمال الدين” ،ان ” العراق اليوم تحوّل رسميا بعد اقرار قانون الحشد الى “لبنان” آخر”، حيث اصبح الان جيش وحشد، وحكومة محاصصة طائفية”.

واوضح جمال الدين ان ” ايران صنعت حزب الله اللبناني وكما صيّرت ايران مليشيا حزب الله الى مليشيا مقدسة كذلك ستفعل وفعلت في العراق، وكما ترمي إيران لسعد حريري ب”عظمة” ليسكت..كذلك سترمي ب”عظمة” لأسامة نجيفي ليسكت”.

واشار جمال الدين الى ان “‏ ثنائية الجيش والمليشيات هي استراتيجية خميني للحفاظ على السلطة، فخميني لا يثق بالجيش الايراني ويخشى من انقلابه، لذلك سارع لتشكيل الحرس الثوري”.

واكد جمال الدين انه “كما تتحوَّل المساعدات الدولية السياسية والمالية وغيرها للبنان الى مساعدات لحزب الله، كذلك سيكون الوضع في العراق ،وكما يعاني اللبنانيون عموما من علة وجود مليشيا حزب الله..كذلك سيعاني العراقيون عموما”.

 ‏ورأى جمال الدين ان “العراقي سيعيش بين خوفين ،خوف من الارهاب وخوف من المليشيا المقدسة” الحشد”، مبينا انه لا تستطيع”انتقاد” مجرد انتقاد لحزب الله.. كذلك سيكون الوضع في العراق بالنسبة للحشد “.

يقين نت

م

تعليقات