الجمعة 20 أكتوبر 2017 | بغداد 16° C
الرئيسية » أزمة النازحين في العراق »

علاوي : مشاكل العراق أكبر من أن تحل بمبادرة الحكيم

علاوي : مشاكل العراق أكبر من أن تحل بمبادرة الحكيم

اقرزعيم ائتلاف مايعرف بالوطنية “اياد علاوي”، اليوم الثلاثاء، بان مشاكل العراق السياسية “اكبر من ان تحل” بالتسوية السياسية المطروحة حاليا،مايكشف حجم الخلافات المستشرية بين الفرقاء وصراعهم المستمر على المصالح الخاصة بهم .

وقال علاوي في مؤتمر صحفي عقده بمقر نقابة الصحفيين ببغداد، إن “المشكلة في العراق ليست مشكلة طائفية بين ابناء المجتمع، وانما هي مشاكل بين السياسيين، مبينا ان مشاكل العراق اكبر من ان تحل بالتسوية السياسية المطروحة حاليا”.

واعترف علاوي، ان “المبادرة ليست بالمستوى المطلوب فهي يجب ان تكون على المستوى السياسي والاجتماعي والاجراءات الملموسة التي تتمثل بقانون العفو واطلاق سراح المعتقلين واعادة وتعويض النازحين وما شابه ذلك”.

من جانب اخر واصل علاوي اعترافه بان ” تشكيل مؤسسات امنية بوجود وزارتي الدفاع والداخلية تجاوز على الحقيقة والواقع وتقسيم وتوزيع وتوسيع المشاكل في البلاد ،واضعاف للقوات التابعة لهاتين الوزارتين”.

هذا وكان البرلمان الحالي قد اقر السبت الماضي ، قانون ميليشيا مايعرف بالحشد الشعبي والتي بموجبها حصن هذه الميليشيات من اي مسائلة قانونية واعطاها صفة شرعية كقوات رسمية تتبع لرئيس الحكومة الحالية .

يقين نت

م

تعليقات