الإثنين 23 أكتوبر 2017 | بغداد 21° C
الرئيسية » الموصل »

منذ اكثر من شهر ...استمرار انقطاع المياه عن احياء الساحل الايسر في الموصل

منذ اكثر من شهر …استمرار انقطاع المياه عن احياء الساحل الايسر في الموصل

ناشد سكان الاحياء والمناطق الواقعة في الساحل الايسر من مدينة الموصل في محافظة نينوى ، المنظمات الحقوقية (الدولية والعربية ) ، بتوفير المياه المنقطعة عنهم منذ اكثر من شهر ، مااضطرهم للنزول الى نهر دجلة واستخدام مياهه الملوثة ، لاغراض الشرب والاستعمال اليومي ، ماينذر بحدوث كارثة انسانية كبيرة نتيجة وقوع حالات تسمم وانتشار للامراض المعوية لدى المواطنين .

وقال مصدر اعلامي مطلع نقلا عن مواطنين من الموصل إن “الماء الصالح للشرب مقطوع عن عدد من مناطق الساحل الايسر لمدينة الموصل، خاصة احياء التحرير والزهراء وعدد من الاحياء المجاورة، مشيرين الى أن  الانباء تتحدث عن تضرر في أنبوب رئيسي يوصل المياه الى تلك المناطق نتيجة المعارك والقصف المستمر “.

واضاف المصدر ان “فرق الصيانة لا تستطيع الوصول إلى خط الأنابيب لأنه يقع في منطقة تشهد معارك”، مشيرا الى أن نحو 1.5 مليون شخص ما زالوا في المدينة وهم بحاجة للمياه الضرورية لحياتهم ، والذين لجاؤوا الى مياه نهر دجلة لتعويض انقطاع المياه لديهم “.

واشار المصدر الى ” ان المواطنين في الموصل ناشدوا المنظمات الدولية والعربية المهتمة بحقوق الانسان لانقاذهم من كارثة انسانية كبيرة نتيجة انقطاع المياه ، لاسيما المستشفيات التي تعج بالمصابين نتيجة المعارك والقصف المستمر على المدينة “.

يقين نت

ب ر

تعليقات