الإثنين 11 ديسمبر 2017 | بغداد 8° C
yaqein.net
الرئيسية » العمليات العسكرية ضد المدنيين »

اليونيسيف تكشف عن مواجهة أهالي الموصل لوضع مروع يهدد حياتهم

اليونيسيف تكشف عن مواجهة أهالي الموصل لوضع مروع يهدد حياتهم

كشفت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) ، اليوم الخميس ، عن مواجهة أهالي مدينة الموصل في محافظة نينوى لوضع مروع بسبب العمليات العسكرية الانتقامية المستمرة منذ اكثر من شهر ، مؤكدة أوضاع أكثر من مليون مدني مأساوية جدا ، خصوصا وأن احتياطيات الغذاء تكاد تنفد وأن المياه انقطعت عن السكان منذ فترة طويلة .

وأضافت المنظمة في تقرير صدر عنها ” أن المياه انقطعت عن أكثر من 650 ألف شخص بعد تضرر خط أنابيب رئيسيّ جراء المعارك بين القوات المشتركة و(تنظيم الدولة) ، مؤكدة إن خط إمداد المياه المتضرر هو أحد ثلاثة خطوط رئيسية للمياه تخدم شرق الموصل”.

وأوضح ممثل يونيسيف في العراق “بيتر هوكينز” أن “الأطفال وأسرهم يواجهون وضعا مروعا، فهم ليسوا في خطر التعرض للقتل أو الإصابة في تبادل إطلاق النار فحسب، لكن ربما هناك الآن ما يربو على نصف مليون شخص لا يملكون مياها آمنة للشرب غذاءا لادامة حياتهم ،  مضيفا أن الاحتياطيات المحدودة من الغذاء والماء تنفد وسط تقارير مقلقة تخرج من المدينة عن انعدام الأمن الغذائي ، لاسيما مع قدوم الشتاء مما يزيد من الصعوبات البالغة على المدنيين المحاصرين “.

وكانت منظمة الامم المتحدة قد اصدرت تقريرا مماثلا ، يوم امس الاربعاء ، واكدت ان اهالي الموصل يواجهون كارثة انسانية كبيرة ، جراء نقص المياه والغذاء .

يقين نت

ب ر

تعليقات