السبت 21 أكتوبر 2017 | بغداد 17° C
الرئيسية » ازمة تفتت المجتمع العراقي »

تبادل الاتهامات بين ادارتي محافظتي المثنى و ذي قار الحاليتين

تبادل الاتهامات بين ادارتي محافظتي المثنى و ذي قار الحاليتين

اتهم محافظ المثنى الحالي “فالح الزيادي” ، اليوم الخميس، ادارة محافظة ذي قار الحالية ، بالاستحواذ على فرص العمل في الشركات التي تعمل في الرقعة النفطية المشتركة بين المحافظتين المذكورتين ، في وقت ردت ادارة ذي قار بعدم صحة اتهامات الزيادي.

وقال الزيادي في تصريح له إن “حكومة ذي قار تقوم بإصدار أوامر أدراية لتعيين عمال في المشاريع النفطية في الرقعة المشتركة من أهالي ذي قار حصراً دون النظر إلى حصة أبناء المثنى من تلك الرقع على الرغم من تنفيذ نسبة كبيرة من تلك المشاريع في أراضيها”.

وبين أن “حكومة المثنى ستعمل على منع أي شركة من العمل في تلك الرقعة إلى حين عقد اجتماع مشترك يضم وزارة النفط والشركات الأجنبية التي تعمل حالياً في تلك الرقع إضافة لحكومتي ذي قار والمثنى  لوضع أسس صحية في تقسيم النسب بين المحافظتين ، محذرا من نشوب نزاعات عشائرية في تلك الناطق التي وصفها بالمتداخلة في حال لم تستجب حكومة ذي قار لحقوق أبناء المثنى المتمثلة بنسبة 50 % من العمل والعمالة “.

من جانبها ردت ادارة محافظة ذي قار الحالية بالقول ” ان اتهامات محاظ المثنى عارية عن الصحة وانت العمل في ارقعة النفطية هو من حق ابناء ذي قار لوحدها لانها تقع ضمن الحدود الادارية التابعة لها “.

يقين نت

ب ر

تعليقات