الثلاثاء 24 أكتوبر 2017 | بغداد 19° C
الرئيسية » ازمة تفتت المجتمع العراقي »

مجلس شيوخ عشائر الثورة العراقية يدين زيارة بعض مشايخ العشائر للمالكي ويحذر من مغبة تماديهم مع الظالمين

مجلس شيوخ عشائر الثورة العراقية يدين زيارة بعض مشايخ العشائر للمالكي ويحذر من مغبة تماديهم مع الظالمين

 

استنكر مجلس شيوخ عشائر الثورة العراقية ، في بيانه الذي حمل الرقم (91) والذي أصدره ، مساء أمس الجمعة ، ذهاب مجموعة من شيوخ العشائر للقاء نائب رئيس الجمهورية الحالي “نوري المالكي” وعقد اجتماع معه ، وهو الذي تلطخت يديه بدماء أبنائهم وتخريب محافظاتهم واستباحة ممتلكاتهم ، محذرا هؤلاء الشيوخ من مغبّة تماديهم مع الظالمين.

وجاء في نص البيان الذي تلقت وكالة يقين للأنباء نسخة منه “في الوقت الذي يذبح ويشرّد فيه أبناء وعوائل عشائرنا على أيدي الميليشيات الطائفية في المحافظات التي رفضت الإقصاء والتهميش والإذلال ، وفي ظل إقرار قانون (الحشد) الذي سيجعل منه تشكيلًا شبيهًا بالحرس الثوري الإيراني داخل العراق؛ يذهب مجموعة من شيوخ العشائر للقاء المالكي وعقد اجتماع معه وهو الذي تلطخت يديه بدماء أبنائهم وتخريب محافظاتهم واستباحة ممتلكاتهم”.

وأكد البيان أن “مجلس شيوخ عشائر الثورة العراقية إذ يدين هذه الزيارة ويستنكرها؛ فإنه يحذّر هؤلاء الشيوخ من مغبّة تماديهم مع الظالمين، وليعلموا أنهم سيكونون ورقة بيد المالكي يستعملها وقت حاجته ثم يتخلى عنها كما حصل من قبل”.

وتابع البيان “ويدعو المجلس أبناء محافظاتنا الكرام لإعلان إدانتهم لمثل هذه الزيارات والاجتماعات المشبوهة، وتعرية من يقوم بها ويلهث وراءها حتى يجرّد من جاهه وينبذ من عشيرته، ويفكّر ألف مرة من يريد القيام بمثل هذه الأفعال الدنيئة”.

يقين نت

م.ع

تعليقات