الأحد 20 أغسطس 2017 | بغداد 29° C
الرئيسية » المشاريع المتوقفة والوهمية في العراق »

حياة مليون وربع المليون مدني في الموصل مهددة بالخطر بعد انقطاع خط كهرباء الطوارئ عن المدينة

حياة مليون وربع المليون مدني في الموصل مهددة بالخطر بعد انقطاع خط كهرباء الطوارئ عن المدينة

 

انقطع خط كهرباء الطوارئ عن مدينة الموصل مركز محافظة نينوى بسبب الأمطار الغزيرة ، ما تسبب بانقطاع التيار الكهربائي عن المستشفيات ومشاريع الماء في المدينة ، مهددا حياة أكثر من مليون وربع المليون مدني محاصرين داخل المدينة من قبل القوات الحكومية وميليشياتها الطائفية.

وقالت مصادر صحفية إن “الأمطار الغزيرة التي شهدتها المنطقة أدت إلى توقف الخط الناقل للكهرباء من محطة سد الموصل الى المدينة ، ما تسبب بانقطاع الكهرباء وهي تستعمل للطوارئ داخل المدينة في تغذية المستشفيات وتشغيل مشاريع ماء الاسالة ، وقد توقفت هذه المؤسسات عن العمل بسبب توقف التيار الكهربائي”.

وأضافت المصادر أن “إصلاح الخط امر بسيط لا يكلف أي جهد او مال يذكر ، لكنه يحتاج الى سرعة في الاصلاح قبل تدهور الاوضاع داخل المدينة بشكل كبير ، حيث أن مولدات الطوارئ للمستشفيات لا يمكنها العمل لعدة ايام بسبب انعدام الوقود ، أما الاهالي فقد بدؤوا يلجؤن الى الابار التي حفرت بشكل يدوي لكن مياهها غير صالحة للاستعمال البشري”.

وتابعت المصادر أن “حياة أكثر من مليون وربع المليون نسمة محاصرين داخل الموصل مهددة بالخطر بسبب توقف خط الكهرباء إذ أن المصابين والمرضى لن يتمكنوا من تلقي العلاج ولو البسيط ، كما ان اعتماد الاهالي على مياه الابار قد تؤدي الى انتشار الاوبئة والامراض ، ومعها يصعب السيطرة على الوضع بسبب ارتفاع عدد المدنيين”.

يقين نت

م.ع

تعليقات