الأربعاء 18 أكتوبر 2017 | بغداد 24° C
الرئيسية » الأزمة السياسية في العراق »

التغيير تنتقد طلبات حزب بارزاني في الموازنة العامة وتصفها بغير المعقولة

التغيير تنتقد طلبات حزب بارزاني في الموازنة العامة وتصفها بغير المعقولة

 

انتقدت حركة التغيير المعارضة ، اليوم الاثنين ، طلبات كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني في البرلمان الحالي ، بشأن مخصصات قوات البيشمركة الكردية في مشروع قانون الموازنة المالية لعام 2017 ، واصفة تلك الطلبات بغير المعقولة.

وقالت النائبة عن الحركة “سروة عبد الواحد” إنه “تمت اضافة فقرة للموازنة بخصوص رواتب البيشمركة لكن ما قاله الحزب الديمقراطي الكردستاني غير معقول ومنطقي ، مشيرة الى ان الكتل السياسية الاخرى لم توافق على طرحهم”.

وأضافت عبد الواحد أن “كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني أحرجت نفسها بالانسحاب من اعمال الجلسة كونها الوحيدة التي انسحبت من جلسة الموازنة ، مبينة نحن نعتقد ان موضوع رواتب موظفي كردستان موضوع مهم وحساس ويتعلق بكل موظفي كردستان بما فيهم البيشمركة ، بالتالي انسحاب كتلة واحدة فإن أربع كتل كردستانية صوتت على الموازنة وهي متفقة وتريد الانسجام مع الحكومة الاتحادية لحل المشاكل”.

وأكدت عبد الواحد “حضور كتلة التغيير جلسة مجلس النواب اليوم لاستكمال التصويت على قانون الموزانة”.

يشار إلى أن كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني في البرلمان الحالي قد انسحبت من جلسة تصويت البرلمان ، يوم أمس الأحد ، على موازنة 2017 ، وتحديدا في المادة المتعلقة بمخصصات قوات البيشمركة الكردية.

وكان البرلمان الحالي قد فشل في جلسته التي عقدها ، يوم أمس الأحد ، في إقرار قانون الموازنة العامة للعام المقبل 2017 ، وأجلها إلى جلسة ، اليوم الاثنين ، بسبب تصاعد حدة الخلافات بين الكتل والأحزاب في البرلمان الحالي.

يقين نت

م.ع

تعليقات