الإثنين 21 أغسطس 2017 | بغداد 29° C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

تصاعد الخلافات يؤجل جلسة التصويت على الموازنة العامة إلى الأربعاء المقبل

تصاعد الخلافات يؤجل جلسة التصويت على الموازنة العامة إلى الأربعاء المقبل

 

أجلت رئاسة البرلمان الحالي ، جلسة التصويت على قانون الموازنة العامة ، التي كان من المقرر عقدها ، اليوم الاثنين ، إلى يوم الاربعاء المقبل ، بسبب شدة الخلافات بين الكتل والأحزاب في البرلمان الحالي.

وقال مصدر برلماني إن “رئيس مجلس النواب سليم الجبوري قرر تاجيل الجلسة الـ36 من الفصل التشريعي الاول للسنة التشريعية الثالثة المقرر عقدها اليوم ، لاستكمال التصويت على قانون الموازنة المالية للعام المقبل 2017 ، الى بعد يوم غد الاربعاء”.

وأضاف المصدر أن “أسباب التأجيل هي خلافات بين التحالف الوطني وتحالف القوى على مخصصات الحشد الشعبي في قانون الموازنة ، مشيرا الى أن جدول اعمال الجلسة تضمن ايضا التصويت على ميزانية مجلس النواب والسلطة القضائية والمفوضية العليا لحقوق الانسان”.

وكانت رئاسة البرلمان الحالي قررت في وقت سابق ، اليوم الاثنين ، تأجيل جلسة التصويت على قانون الموازنة العامة حتى الساعة الثانية من بعد ظهر اليوم ، بسبب استمرار الخلافات بشأن القانون.

يشار إلى أن البرلمان الحالي ، قد فشل في جلسته التي عقدها ، يوم أمس الأحد ، في إقرار قانون الموازنة العامة للعام المقبل 2017 ، وأجلها إلى جلسة ، اليوم الاثنين ، بسبب تصاعد حدة الخلافات بين الكتل والأحزاب في البرلمان الحالي.

يقين نت

م.ع

 

تعليقات