الخميس 29 يونيو 2017 | بغداد 29° C
الرئيسية » الأزمة السياسية في العراق »

إقرار حكومي بحالة الفوضى التي تعيشها العملية السياسية الحالية

إقرار حكومي بحالة الفوضى التي تعيشها العملية السياسية الحالية

 

أقر ائتلاف ما يعرف بالوطنية الذي يتزعمه “إياد علاوي” ، اليوم الاثنين ، بأن العملية السياسية الحالية تعيش خلال هذه المرحلة حالة من الفوضى ، وأوضاع اقتصادية تنبأ بكارثة.

وقال رئيس كتلة ما تعرف بالوطنية البرلمانية “كاظم الشمري” في بيان تناقلته وكالات إخبارية إن “العملية السياسية في العراق تعيش خلال هذه المرحلة حالة فوضى وخروقات دستورية ، جعلت كل المتابعين للوضع في العراق يعتبره مثالا واضحا للفوضى”.

وأضاف الشمري أن “العراق يمر بمرحلة خطيرة جدا من شلل يعانيه البرلمان وانشاقات كبيرة ، ناهيك عن الخروقات التي رافقت جلسة مجلس الوزراء وما تلاها من خروقات امنية راح ضحيتها المئات من العراقيين بين قتيل وجريح ، مع وضع اقتصادي ينبأ بكارثة في ظل تخوفات دولية من منح قروض للعراق واخرها الشروط التي وضعها صندوق النقد الدولي مقابل منح العراق القرض”.

واشار الشمري الى ان “رئيس الجمهورية اصبح امام مسؤولية تاريخية في التجاوب مع مطالب الجماهير وجبهة الاصلاح ، داعيا اياه الى أن يتخذ خطوات جريئة لانقاذ ماتبقى من العملية السياسية وان لايتأثر بالضغوط التي يمارسها قادة المحاصصة لمنعه من المضي في طريق الاصلاح والقضاء على الفساد”.

يقين نت + وكالات

م.ع

تعليقات