الجمعة 15 ديسمبر 2017 | بغداد 10° C
yaqein.net
الرئيسية » أزمة النازحين في العراق »

المنظمة الدولية للهجرة تكشف عن ارتفاع ملحوظ ومتصاعد في اعداد النازحين من الموصل واطرافها

المنظمة الدولية للهجرة تكشف عن ارتفاع ملحوظ ومتصاعد في اعداد النازحين من الموصل واطرافها

كشفت المنظمة الدولية للهجرة في العراق، اليوم الاربعاء ، عن ارتفاع اعداد النازحين المدنيين من مدينة الموصل واطرافها في محافظة نينوى ، بشكل كبير ومتصاعد خلال الايام الحالية ، بسبب استمرار العدوان الغاشم على المحافظة منذ اكثر من شهر ، مايعرض المدنيين لخطر الموت بسبب القصف العشوائي المكثف (الدولي والحكومي) ، ليجعل اعداد النازحين المدنيين من الموصل يناهز الـ 85 الف مدني .

وقالت المنظمة في بيان صدر عنها إن “النزوح الناجم عن عمليات الموصل بلغ قرابة 82 ألفا و68 شخصا منذ 17 تشرين الأول وحتى الآن، مشيرة الى أن أكثر من 46 ألفا و300 نازح هم من ناحية مركز الموصل، حيث تقع مدينة الموصل”.

وأوضح البيان أن “هذا الرقم يشير إلى زيادة قدرها أكثر من أربعة آلاف و200 فرد نزحوا خلال الأيام الأربعة الماضية، لافتة الى أنه مع انخفاض درجات الحرارة في فصل الشتاء في العراق، تزداد الاحتياجات الفورية لهؤلاء السكان، بما في ذلك المساعدة في إبقائهم يشعرون بالدفء في أشهر الشتاء”.

وأضاف أن “المنظمة الدولية للهجرة تقدم خدماتها بما في ذلك مساعدات المأوى، المستلزمات المنزلية الضرورية للشتاء والخدمات الصحية والوقود لأكثر من 240 ألف شخص، حيث يشمل السكان الذين يعيشون سواء في خارج أو داخل المخيمات في المناطق التي استعيدت حديثا، مبينا أن المنظمة، منذ بدء عمليات الموصل العسكرية وحتى الآن، وزعت المستلزمات المنزلية الضرورية إلى ما يقارب 100 ألف نازح وإلى المجتمعات المحلية المضيفة “.

يذكر ان وزارة الهجرة والمهجرين الحالية ، كانت قد كشفت في وقت سابق عن ارتفاع اعداد النازحين  من مدينة الموصل واطرافها بسبب العدوان الانتقامي عليها منذ اكثر من شهر ، الى 90 الف مدني .

يقين نت

ب ر 

تعليقات