الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 |بغداد 24° C
yaqein.net
الرئيسية » أزمة النازحين في العراق »

تدهور الواقع الطبي في قضاء هيت غرب الانبار بسبب الاهمال الحكومي

تدهور الواقع الطبي في قضاء هيت غرب الانبار بسبب الاهمال الحكومي

اقرت عضو مجلس محافظة الانبار الحالي “اسماء العاني” ، اليوم الاربعاء ، بتدهور الواقع الطبي في قضاء هيت غرب الرمادي بمحافظة الانبار ، بسبب الاهمال الحكومي والعجز الدائم على اعادة الخدمات في المدن التي شهدت عدوانا انتقاميا ، على الرغم من انتهاء العمليات العسكرية الغاشمة والمعارك فيها .

واوضحت العاني في تصريح صحفي ” ان قضاء هيت غرب الرمادي يشهد تدهورا كبيرا لواقع الخدمات فيه على الرغم من مرور وقت طويل على انتهاء العمليات العسكرية فيه ، ومنها الواقع الطبي في مستشفى هيت العام ، التي اصابها الدمار واصبحت بحاجة ماسة لتاهيل صالات الولادة وردهات الطوارئ ، من اجل البدء مجددا في تقديم الخدمات الصحية للمواطنين”.

واضافت ان “وضع مستشفى هيت العام في حال غير جيدة مما دفع الادارة للقضاء باستبداله بالمراكز الصحية وهي غير كافية ولا تستطيع تقديم كل الخدمات الصحية التي يحتاجها المرضى”.

يذكر ان قضاء هيت غرب الرمادي بمحافظة الانبار ، يعاني اهمالا حكوميا واضحا لجميع الخدمات والبنى التابعة له ، على الرغم من مرور اشهر عديدة على انتهاء المعارك والعمليات العسكرية العدوانية فيه ، مما منع المدنيين النازحين منها من العودة اليه مجددا .

يقين نت

 ب ر 

تعليقات