الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 |بغداد 20° C
yaqein.net
الرئيسية » سياسة وأمنية »

الهيئة تنعى الداعية المصري الدكتور (عبد الرحمن محمود) الذي وافاه الاجل في بغداد

الهيئة تنعى الداعية المصري الدكتور (عبد الرحمن محمود) الذي وافاه الاجل في بغداد

نعت هيئة علماء المسلمين في العراق ، فضيلة الشيخ الدكتور (عبد الرحمن محمود) ، الإمام والخطيب والمدرس والداعية المصري، الذي وافاه الأجل  ، اليوم الاربعاء ، في العاصمة بغداد، بعد عمر مديد قضاه في العلم والدعوة.

وجاء في نص النعي الذي تلقت وكالة يقين للانباء نسخة منه ” قدِم الشيخ (رحمه الله) للعراق مبعوثًا من الأزهر الشريف في ستينات القرن الماضي، للعمل وفق اتفاق بين وزارتي الأوقاف العراقية والمصرية في وقتها؛ لاستقدام علماء ودعاة من الأزهر للتدريس والدعوة في المحافظات العراقية “.

واضافت الهيئة  ” ان الشيخ بقي في العراق بعد ما عاد أغلب زملائه لمصر، وأحب العراق واختار المكث فيه، ودرّس في بغداد لعشرات السنين وعمل إمامًا وخطيبًا فيها، واستقر في جامع القزازة بشارع الربيعي في منطقة زيونة ببغداد “.

واوضحت ” ان الشيخ رحمه الله كان ذا سمت مميز وأخلاق وطباع جميلة، وعرف عنه التواضع الكبير، وإخلاصه في عمله؛ حيث واصل العمل في التدريس والدعوة والخطابة في مسجده طوال العقود الماضية، على الرغم من كل الظروف الصعبة التي مر بها العراق عمومًا وبغداد خصوصًا “.

وبينت الهيئة ” ان الفقيد حصل على شهادة الدكتوراه من بغداد، وعمل مدرسًا في كلية الإمام الأعظم فيها، وله جهود علمية في مجال الدعوة وتفسير القرآن العظيم “.

واختتمت النعي بسؤال الله سبحانه ” أن يرحم الشيخ الفقيد وأن يسكنه فسيح جناته ويثيبه على ما قدّم، وأن يلهم أهله وتلامذته ومحبيه الصبر الجميل، وإنا لله وإنا إليه راجعون”.

يقين نت

ب ر

 

تعليقات