الخميس 24 أغسطس 2017 | بغداد 27° C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

حكومة كردستان تتهم العبادي باستهدافها من خلال الموازنة المالية القادمة

حكومة كردستان تتهم العبادي باستهدافها من خلال الموازنة المالية القادمة

اتهمت حكومة كردستان العراق ، اليوم الاربعاء ، حكومة العبادي الحالية ، باستهدافها من خلال مخطط سياسي معد مسبقا ، وينفذ حاليا من خلال اقرار الموازنة المالية للعام 2017 ، التي لم تخدم كردستان ومواطنيه  .

وقالت حكومة كردستان في بيان صدر عنها  إن “الفقرات المتعلقة بكردستان في الموازنة المالية للعام 2017، خطة سياسية خطيرة من قبل حكومة بغداد ورئيسها ضد كردستان، معربة عن أسفها لتصويت برلماني كردستان عليها رغم تزويدهم بالمعلومات الكافية”.

وأضافت الحكومة أن “التصويت كان ضد المصالح العامة لشعب كردستان وجميع الفئات التي تستلم الرواتب، داعية ممثلي كردستان في بغداد إلى أن يكونوا منتبهين كي لا يقعوا في فخ أعداء كردستان وأن لا يكون جزءا من تنفيذ المخططات السوداء ضد مواطني ومكتسبات ومستقبل كردستان”.

وأوضحت ان “نفقات كردستان للشهر الواحد حاليا تبلغ 1 ترليون و352 مليار دينار، لافتة إلى أنه في حال استمرار الإقليم بيع نفطه على النحو التالي فان مجموع الإيرادات الشهرية المتوقعة لتصدير النفط على تقدير 42 دولار للبرميل الواحد الى جانب الايرادات المحلية ستصل الى 1 ترليون و20 مليار دينار شهريا، اي بفارق 390 مليار دينار اكثر مما ورد في قانون الموازنة العامة لسنة 2017”.

وبينت  ان “المبلغ الوارد من بغداد يغطي فقط الرواتب المدخرة لموظفي كردستان ولن يبقى اي مصدر مالي آخر بيد الحكومة لتأمين النفقات التشغيلية والدفوعات المستحقة للشركات النفطية وسداد القروض، ويحتاج جميعها الى 390 مليار دينار”.

يقين نت

ب ر

تعليقات