الثلاثاء 22 أغسطس 2017 | بغداد 42° C
الرئيسية » ازمة الكهرباء في العراق »

مجلس بابل يتهم وزارة الكهرباء الحالية بالفشل ويهدد بقطع التيار عن بغداد

مجلس بابل يتهم وزارة الكهرباء الحالية بالفشل ويهدد بقطع التيار عن بغداد

 

هاجم مجلس محافظة بابل الحالي ، اليوم الاثنين ، وزارة الكهرباء الحالية واتهمها بالفشل والعجز عن توفير الطاقة اللازمة للمحافظة ، فيما هدد بقطع أجهزة السيطرة التي تغذي بغداد في حال عدم الاستجابة لمطالب المحافظة في مجال الكهرباء.

وقال عضو المجلس “حسن كمونة الطائي” في تصريح لموقع إخباري إن “كمية الكهرباء التي تصل الى بابل هي فقط 20% مما تحتاجها المحافظة ، مما سبب انقطاع الكهرباء لساعات طويلة في المحافظة بالرغم من احتضانها لمواقع حيوية ، فضلاً عن المدينة السياحية التي تشكو من انقطاعات مستمرة للكهرباء ، معتبرا أن الوزارة لم تنصف المحافظة بتزويدها بالكمية المقررة أسوة ببقية المحافظات المجاورة”.

وأضاف الطائي أن “مجلس المحافظة هدد بقطع أجهزة السيطرة التي تغذي بغداد والمحافظات المجاورة من محطات بابل في حال عدم الاستجابة لمطلبنا خلال الثلاثة أيام المقبلة ، لافتاً الى أن المحافظة تنتج 2000 ميغاواط من الطاقة الكهربائية”.

وبين الطائي أن “ما تم صرفه على القطاع الكهربائي يكفي لإنتاج ضعف حاجة البلد لكن الفساد المستشري في كل مفاصل الكهرباء جعلها من المشاكل المستعصية ، واصفا موضوع الكهرباء بأنه قضية سياسية أكثر من كونها خدمية”.

يقين نت + وكالات

م.ع

تعليقات