الجمعة 18 أغسطس 2017 | بغداد 34° C
الرئيسية » الدمار في الانبار »

نحو 200 قتيل وجريح بمجزرة ارتكبها قصف الطيران الحربي العدواني على قضاء القائم في الانبار

نحو 200 قتيل وجريح بمجزرة ارتكبها قصف الطيران الحربي العدواني على قضاء القائم في الانبار

قتل واصيب نحو 200 مدني ، بينهم نساء واطفال ، اليوم الاربعاء ،  بمجزرة كبيرة ، ارتكبها الطيران الحربي العدواني ( الدولي والحكومي) ، من خلال قصفه الانتقامي على سوق في قضاء القائم غربي محافظة الانبار .

وأكدت مصادر صحفية نقلا عن شهود عيان من داخل القضاء ” ان 70 مدنيًا قتلوا، وأصيب ما يزيد عن 100 آخرين بجروح مختلفة بينهم نساء واطفال ، جرّاء قصف للطيران الحربي ، طال سوق القائم الرئيس غربي محافظة الانبار ، وتحديدا عن اماكن تجمع المدنيين أصحاب الدخل المحدود  ،عند رصيف مدرسة البشائر وسط القضاء المذكور “.

واضافت المصادر ” أن أهالي القضاء انتشلوا عشرات الجثث المتفحمة التي تشوهت بالكامل من تحت الأنقاض ومن بين ألسنة النيران التي اندلعت في المكان بسبب القصف الحربي وبعدة صواريخ ، وسط مشهد مأساوي يعبر عن حجم الكارثة التي حلّت بقضاء القائم ، في وقت يعاني فيه الكثير من الجرحى من إصابات بالغة الخطورة، الأمر الذي أثار مخاوف الأهالي هناك من ارتفاع حصيلة القتلى خلال الساعات القادمة “.

وبينت المصادر ” أن المجزرة المروعة التي ارتكبتها الطائرات الحربية التي أغارات على مدينة الكرابلة التي تبعد عن مركز قضاء القائم بضعة كيلومترات باتجاه الشرق ، بعد ان قصفت الجهة المقابلة لسوق الماشية في المدينة المذكورة ، ما تسبب أيضًا بمزيد من القتلى والجرحى لم يعرف عددهم حتى الان “.

يقين نت

ب ر

تعليقات