الخميس 14 ديسمبر 2017 | بغداد 11° C
yaqein.net
الرئيسية » سياسة وأمنية »

خلاف جديد يتفجر بين ائتلافي الحكيم والصدر داخل مجلس محافظة كربلاء الحالي

خلاف جديد يتفجر بين ائتلافي الحكيم والصدر داخل مجلس محافظة كربلاء الحالي

تفجرت الخلافات بين كتلة ماتعرف بالمواطن التابعة لائتلاف الحكيم ، والاحرار الصدرية التابعة لمايعرف بالتيار الصدري في مجلس محافظة كربلاء الحالي ، بشان اقالة المحافظ “عقيل الطريحي ” ، وذلك في ظل تصاعد الخلافات بين الجانبين منذ تولي الحكيم ادارة التحالف الوطني الحالي وانسحاب الصدر من التحالف المذكور اعتراضا عليه.

وقال رئيس كتلة الأحرار الصدرية في مجلس المحافظة الحالي ” حسين شدهان” في تصريح له إن “الحكومة المحلية الحالية في كربلاء شكلت منذ البداية بنحو مخالف للدستور والقوانين بل وحتى أعراف تشكيل الحكومات إذ بُنيت على أساس حزبي وتمييز عنصري”.

وأضاف شدهان أن ” مجلس المحافظة اذا بقى مصراً على التستر على الفاسدين والمفسدين ورعايتهم، فإن حله وتشكيل مجلس جديد افضل من استمراره “.

من جانبه قال رئيس كتلة المواطن في مجلس المحافظة “زهير أبو دكه ” في تصريح له إن “كتلة المواطن لم تتبن مشروع إقالة المحافظ “عقيل الطريحي”، لعدم إرباك وضع كربلاء خلال المدة التي تسبق الانتخابات المحلية”.

يذكر ان التيار الصدري ، الذي يتزعمه “مقتدى الصدر ” هاجم ، اليوم لاربعاء ، رئيس البرلمان الحالي “سليم الجبوري” ، وزعيم مايعرف بالمجلس الاعلى “عمار الحكيم” ، متهما اياهم بالتواطئ سويا ، في تعطيل اقرار بعض القوانين ، بما يوضح حجم الخلاف بين الكتل والائتلافات والاحزاب المنضوية في التحالف الوطني الحالي .

يقين نت

ب ر

تعليقات