الإثنين 23 أكتوبر 2017 | بغداد 19° C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

ائتلاف المالكي يقر بأن خلو الموازنة الجديدة من التعيينات خطأ كبير

ائتلاف المالكي يقر بأن خلو الموازنة الجديدة من التعيينات خطأ كبير

 

أقر ائتلاف ما يعرف بدولة القانون الذي يتزعمه “نوري المالكي” ، اليوم الجمعة ، بأن خلو الموازنة الجديدة لعام 2017 من التعيينات خطأ كبير ، معترفا بأن عدم وجود درجات وظيفية جديدة معناه غلق الدوائر الحكومية على ما فيها من فساد متجذر.

وقال النائب عن الائتلاف “عباس البياتي” إنه “لا يمكن غلق أبواب الوزارات ومؤسسات الدولة بوجه الخريجين ، على الأقل من باب الحذف والاستحداث أي بمعنى جلب بدلاء لمن يذهبون للتقاعد أو تقديم الاستقالات”.

وأضاف البياتي “كما يبدو ان باقي الوزارات أغلقت أبوابها بوجه التعيينات الجديدة ، مؤكدا أن هذا الإجراء هو خطأ كبير ، لان البلد بحاجة الى دماء جديدة ، ويجب تخفيض سن التقاعد لفسح المجال أمام جيل الشباب لشغل تلك الأماكن وتقديم الخدمات للبلد”.

وتابع البياتي أن “عدم وجود درجات وظيفية جديدة معناه غلق الدوائر الحكومية على ما فيها وعلى علاتها دون رفدها بطاقات جديدة”.

يشار إلى أن البرلمان الحالي قد أقر الموازنة الجديدة لعام 2017 بجلسة ، يوم الأربعاء الماضي ، والتي خلت من التعيينات في المؤسسات والدوائر الحكومية وتخفيض رواتب الموظفين الحكوميين والمتقاعدين وتقليص النفقات على الخدمات المقدمة للشعب.

يقين نت

م.ع

تعليقات