الخميس 14 ديسمبر 2017 | بغداد 12° C
yaqein.net
الرئيسية » الأزمة السياسية في العراق »

النزاهة الحالية تقر بفساد المفتشين العموميين في المؤسسات الحكومية

النزاهة الحالية تقر بفساد المفتشين العموميين في المؤسسات الحكومية

اقرت لجنة مايعرف بالنزاهة البرلمانية ، اليوم الاحد ، بفساد المفتشين العموميين في جميع المؤسسات الحكومية ، مايكشف حجم الفساد المستشري في كل مفاصل الدوائر والمؤسسات من قبل المفتشين التابعين للاحزاب والكتل السياسية الحالية.

عضو اللجنة “عالية نصيف”قالت ، إن “المفتشين خلال الـ13 عاما الماضية لم يُعالجوا الفساد في الدوائر الحكومية، مبينة أن عدد المفتشين العموميين في الوزارات يبلغون 33 مفتشا٬ وغالبيتهم لا يصلحون كمفتشين عموميين”.

واضافت نصيف أن “الدولة تصرف رواتب طائلة إلى المفتشين العموميين في الوزارات الحكومية بالإضافة إلى تغطية وراتب الموظفين التابعين للمفتشين في المحافظات”.

واعترفت نصيف بأنه “لم يتم لمس أي نتائج إيجابية  في  ملاحقة الفساد  وتحديد الفاسدين  من خلال عمل  مكاتب لمفتشين العموميين خلال عملها  في السنوات الـ13 الماضية”.

واضافت نصيف ،أن “الفساد في العراق لا يزال موجوداً ولم يتم وضع حد له من قبل المفتشين، لافتة إلى أن مكاتب المفتشين لم تستطع استرداد الأموال المنهوبة من قبل المسؤولين والسياسيين الذين يحصلون عليها من خلال العقود مع الشركات”.

وأكدت أن “هناك توجها من قبل النزاهة النيابية على أن يتم تقييم المفتشين جميعا وبعدها أما يتم إلغاء مكاتب المفتشين أو تحويلهم على بعض قطاعات الحكومة لمراقبة الفساد”.

يقين نت

م

تعليقات