الجمعة 18 أغسطس 2017 | بغداد 39° C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

تسجيل نحو 150 إصابة جديدة بمرض النكاف في قرية بمحافظة ديالى

تسجيل نحو 150 إصابة جديدة بمرض النكاف في قرية بمحافظة ديالى

اقر مجلس محافظة ديالى الحالي ، بتسجيل نحو 150 حالة اصابة جديدة بمرض النكاف في احدى القرى الواقعة شمال شرق بعقوبة ،مايدل على حجم الاهمال الحكومي لهذه الامراض التي تنتشر في صفوف الاهالي عموما وطلبة المدارس خصوصا جراء عدم مبالاة الحكومة الحالية بمعاناة المواطنين .

عضو المجلس “سميرة الزبيدي”قالت ،إن “متوسطة طالب الزيدي في قرية خرنابات ( شمال شرق بعقوبة)، سجلت اكثر من 80 حالة إصابة بمرض النكاف في صفوف طلابها، إضافة الى إصابة اربعة من الكادر التدريسي في المدرسة”.

وأضافت الزبيدي، أن “اجمالي حالات الإصابة بمرض النكاف في قرية خرنابات ارتفع الى اكثر من 130 حالة وبذلك تصبح القرية المنطقة الاعلى على مستوى ديالى بالاصابة بالنكاف، ما زاد من قلق الاهالي وخوفهم على ابنائهم”.

ودعت الزبيدي وزارة الصحة الى “تدخل عاجل وارسال فرق متخصصة لمعاينة المرضى واعطائها اللقاحات اللازمة، فضلا عن اتخاذ كافة السبل لمنع انتشار المرض الى بقية المناطق”.

وكانت لجنة مايعرف بصحة ديالى أعلنت، في (4 كانون الأول 2016)، عن تسجيل أكثر من 3400 حالة إصابة بمرض النكاف في مناطق عدة من المحافظة، وقررت اللجنة منح إجازة إجبارية للمصابين من طلبة المدارس.

يقين نت

م

تعليقات