الأربعاء 18 أكتوبر 2017 | بغداد 29° C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

تظاهرة حاشدة أمام تربية ديالى للتنديد بفساد التعيينات التي اطلقت مؤخرا

تظاهرة حاشدة أمام تربية ديالى للتنديد بفساد التعيينات التي اطلقت مؤخرا

تظاهر عشرات الخريجين ،صباح اليوم الاثنين٬ امام مبنى مديرية تربية محافظة ديالى الحالية وسط بعقوبة٬ للمطالبة بتشكيل لجنة تحقيقية عاجلة بشأن تعيينات تربية المحافظة، مايبين حجم الفساد في المؤسسات الحكومية التي تعيين منتمين للاحزاب واقارب للمسؤولين الحكوميين.

مصادر صحفية قالت ،ان “العشرات من الخريجين  انطلقوا في تظاهرة امام مبنى تربية ديالى للمطالبة بتشكيل لجنة تحقيقية لإعادة النظر في التعيينات٬ مبينةً ان إعلان أسماء المقبولين مبدئيا في تعيينات في تربية ديالى اثار جدلا شعبيا واسعا بسبب اتهامات بوجود محسوبية وفساد رافق عملية اختيار المرشحين“.

واضافت المصادر ،ان “التظاهرة انطلقت للمطالبة بإلغاء التعيينات وإعادة الترشيح من جديد من قبل لجان وزارية٬ بالاضافة الى زيادة عدد الدرجات الوظيفية لمدينة بعقوبة بعد ان تمت مساواتها مع نواحي صغيرة من ناحية عدد الدرجات الوظيفية”.

واشارت المصادر الى ان “اهم مطالب المتظاهرين هي تشكيل لجنة تحقيق عاجلة من رئاسة الوزراء حصرا٬ لمعرفة حيثيات ما حصل وكشف كل الخروقات والاستماع لجميع الشكاوى”.

هذا وكانت تربية  ديالى الحالية قد اعلنت الاسبوع الماضي٬ اسماء المقبولين مبدئيا على ملاكاتها بوظيفة معلم جامعي  ومدرس٬ما اثار غضبا شعبيا شديداً في عموم  مناطق المحافظة بسبب وجود خروقات في عملية فرز واختيار المتقدمين .

يقين نت

م

تعليقات