الأحد 17 ديسمبر 2017 | بغداد 19° C
yaqein.net
الرئيسية » سياسة وأمنية »

التيار الصدري يهاجم المالكي ويصف وعوده بالزائفة وغير الواقعية

التيار الصدري يهاجم المالكي ويصف وعوده بالزائفة وغير الواقعية

شن مايعرف بالتيار الصدري ،اليوم الاثنين ، هجوما لاذعا على رئيس ائتلاف مايعرف بدولة القانون ونائب رئيس الجمهورية الحالي “نوري المالكي” ، واصفا وعوده بالزائفة وغير الواقعية،مايكشف حجم الصراع الدائر بين الفرقاء ومساع كل طرف تسقيط الاخر في اطار الحرب المعلنة بينهم .

مدير مكتب مايعرف بالتيار الصدري الذي يتزعمه “مقتدى الصدر” في بغداد “باسم المياحي”قال ، إن “نوري المالكي وأنصاره غير قادرين على تنفيذ وعودهم للقيام بصولة فارسة ثانية كما توعد، أمس الأحد،”.

واضاف المياحي ،أن “المالكي فقد رصيده الشعبي من خلال زيارته الأخيرة لمحافظات جنوب العراق والتي شملت البصرة والناصرية والعمارة ولم يعد يملك آي هالة جماهيرية كما كان يتخيل”.

وبين المياحي ،ان “عناصر حماية “نوري المالكي” قاموا بإطلاق الاعيرة النارية صوب المحتجين اللذين اقتحموا المركز الثقافي حيث كان من المؤمل عقد مؤتمر حزبي موسع لنائب رئيس الجمهورية “نوري المالكي” . مؤكداً بان خمسة اشخاص من المتظاهرين أصيبوا جراء محاولة تفريقهم خلال تواجد المالكي في البصرة”.

هذا وكان حزب الدعوة الحالي ، قد أكد أمس الأحد، أن الذين تظاهروا في البصرة ضد الأمين العام للحزب “نوري المالكي” هم نفر قليل من الخارجين عن القانون، متوعداً إياهم بـ “صولة فرسان ثانية”ن في اشارة منه الى انصار مايعرف بالتيار الصدري عندما نفذ المالكي حملة عسكرية واسعة في آذار  2008 استهدفت انصار التيار بمدينة البصرة وشملت اعتقال العديد وسط مناوشات مسلحة .

يقين نت

م

تعليقات