الأربعاء 18 أكتوبر 2017 | بغداد 16° C
الرئيسية » الأزمة السياسية في العراق »

المالية النيابية تقر بوقوف جهات حكومية وراء ارتفاع الدولار 

المالية النيابية تقر بوقوف جهات حكومية وراء ارتفاع الدولار 

اقرت لجنة مايعرف بالمالية النيابية٬ اليوم الاثنين٬ بأن الحكومة “جامدة” ولم تحرك ساكنا بشأن ارتفاع العملة الأمريكية امام العملة العراقية٬ مبينة أن البنك المركزي ضعيف في معاجلة ارتفاع اسعار الدولار في السوق المحلية، مايبين حجم الفساد المستشري في المؤسسات الحكومية وسعي الساسة لكسب اموال بطرق غير مشروعة .

وقال عضو اللجنة “سرحان أحمد”٬ إن “اللجنة ضد أي ارتفاع لعملة الدولار أمام  الدينار العراقي٬ مشيرا إلى أن البرلمان والحكومة لم يتخذا أي إجراءات في موازنة 2017 لمعالجة ظاهرة ارتفاع الدولار امام الدينار في الاسواق المحلية”.

واضاف احمد٬ أن “هناك جهات مستفيدة من الارتفاع الكبير من سعر الدولار على الدينار٬ مؤكدا أن  الدينار العراقي أصبح ينخفض يوما بعد يوم لرفع  قيمة الدولار  في الأسواق”.

ورأى احمد ،أن “الحكومة جامدة ولم تتخذ أي إجراءات للحد من ارتفاع الدولار٬ بالإضافة إلى ضعف البنك المركزي٬  بعدم ضخه كميات كبيرة من الدولار لخفضه في الأسواق”.

وبين احمد ، أن “على الحكومة والبنك المركزي أن يتخذا إجراءات في معالجة انخفاض الدينار العراقي امام الدولار٬ ومحاسبة الجهات التي تُسيطر على السوق ولها تأثيرات برفع العملة الأمريكية”.

يقين نت

م

تعليقات