الجمعة 15 ديسمبر 2017 | بغداد 20° C
yaqein.net
الرئيسية » سياسة وأمنية »

التغيير ترفض دعوة حكومة كردستان لعقد اجتماع في أربيل بشأن الموازنة الجديدة وتصفها بالمناورة

التغيير ترفض دعوة حكومة كردستان لعقد اجتماع في أربيل بشأن الموازنة الجديدة وتصفها بالمناورة

 

رفضت حركة التغيير المعارضة ، دعوة حكومة كردستان العراق لعقد اجتماع في أربيل بخصوص موازنة البلاد للعام 2017 ، واصفة تلك الدعوة بالمناورة التي تكمن وراءها أهداف سياسية ، كما اعتبرت أن الهدف منها هو التملص من الالتزام بتصدير النفط من كردستان والاستمرار ببيع النفط بشكل غير شفاف ، ويعكس ذلك حجم الخلاف الكبير بين ساسة كردستان العراق.

وقال النائب عن الكتلة “هوشيار عبد الله” “نرفض الدعوة التي أطلقتها حكومة كردستان لعقد اجتماع في اربيل بخصوص موازنة البلاد للعام 2017 ، كون قانون الموازنة العامة للبلاد اصبح قانونا ملزما يجب على حكومة كردستان الالتزام به”.

وأضاف عبد الله “حكومة كردستان والتي فقدت الشرعية بعد الانقلاب عليها من قبل حزب الديمقراطي الكوردستاني ، لابد ان تلتزم بقانون الموازنة أو تدفع رواتب موظفي كردستان شهريا ودون اي تأخير”.

وتابع عبد الله “دعوة حكومة كردستان مناورة من الحزب الديمقراطي وتكمن وراءها اهداف سياسية ، وتأتي بعد ان شعر الحزب بانه متروك وقد أُهمل بعد اقرار موازنة 2017 في البرلمان”.

واشار عبد الله إلى أن “الهدف من دعوة حكومة كردستان للاجتماع في اربيل ، هو التملص من الالتزام بتصدير النفط من كردستان والاستمرار ببيع النفط بشكل غير شفاف”.

يقين نت

م.ع

تعليقات