الأربعاء 13 ديسمبر 2017 | بغداد 10° C
yaqein.net
الرئيسية » أزمة النازحين في العراق »

إقرار حكومي جديد بوجود فساد ومحسوبية في ملف تعيينات وزارة التربية الحالية

إقرار حكومي جديد بوجود فساد ومحسوبية في ملف تعيينات وزارة التربية الحالية

 

أقر النائب الحالي عن محافظة ديالى “رعد الدهلكي” ، اليوم الثلاثاء ، بوجود فساد في تعيينات وزارة التربية الحالية في المحافظات ، مشيرا إلى أنها لم تتم وفق المهنية والعلمية بل أنها جرت وفق المصالح والعلاقات والمحسوبية والمنسوبية.

وقال الدهلكي إن “الوزارة خولت مديرياتها بنشر الاختصاصات المراد تعيينها للطلبة المتخرجين لسد الشواغر الحاصلة في عموم البلاد ، ولكن وصلتنا اعتراضات كبيرة من قبل المواطنيين سواء في محافظة ديالى او بقية المحافظات ، لعدم شمولهم بهذه التعيينات بالرغم من توفر كل الشروط المطابقة للتعيين”.

وأضاف الدهلكي أنه “وكما يبدو أن الصلاحيات التي أنيطت للمديريات حول قضية التعيين لم تجري وفق المهنية والعلمية بل انها جرت وفق المصالح والعلاقات والمحسوبية والمنسوبية”.

وتابع الدهلكي أن “من اجل اعطاء الحقوق لجميع المتقدمين وبشكل متساوي وفق المهنية فلابد من اعادة قضية التعيين الى وزارة التربية وذلك من خلال تشكيل لجنة برئاسة وزير التربية يتم من خلالها تعيين الاختصاصات اللازمة لرفد المدارس والثانويات بالمعلمين والمدرسين خصوصا في المناطق التي يتواجد فيها النازحين لسد الشواغر الحاصلة فيها من اجل إنجاح العملية التعليمية والتربوبية للعام الدراسي ٢٠١٦ /٢٠١٧ “.

يقين نت

م.ع

تعليقات