السبت 21 أكتوبر 2017 | بغداد 18° C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

كتلة الأحرار : (صولة فرسان) حزب الدعوة يجب أن تكون ضد المالكي وزمرته الفاسدة

كتلة الأحرار : (صولة فرسان) حزب الدعوة يجب أن تكون ضد المالكي وزمرته الفاسدة

 

هاجمت كتلة الأحرار التابعة لما يعرف بالتيار الصدري الذي يتزعمه “مقتدى الصدر” ، اليوم الثلاثاء ، حزب الدعوة الحالي ، مؤكدة أن (صولة الفرسان) التي توعد بها الحزب متظاهري البصرة ، يجب أن تكون ضد نائب رئيس الجمهورية الحالي “نوري المالكي” وزمرته الفاسدة التي دمرت العراق ، ويعكس ذلك الخلاف الكبير داخل التحالف الوطني الحالي.

وقال النائب عن الكتلة “رسول الطائي” إن “حزب الدعوة يريد اطلاق صولة فرسان جديدة ضد المتظاهرين الذين خرجوا على المالكي في المحافظات الجنوبية للمطالبة بحقوقهم ، ولكن بالحقيقة يجب ان تكون هذه الصولة ضد المالكي وزمرته الفاسدة التي دمرت العراق ، مبينا ان حزب الدعوة لا يمتلك الادوات للرد على مطالب المتظاهرين سوى بالتلويح بالقوة”.

واضاف الطائي أن “التظاهرات التي خرجت ضد المالكي خلال زيارته الى البصرة وذي قار وميسان دليل على وعي الشعب ومطالبته بحقوقه وحقوق ضحايا سبايكر الذين باعهم المالكي كما باع ثلث ارض العراق”.

يشار إلى أن كتلة الأحرار التابعة لما يعرف بالتيار الصدري الذي يتزعمه “مقتدى الصدر” قد أقرت في وقت سابق ، اليوم الثلاثاء ، بأن كتل التحالف الوطني الحالي متخالفة فيما بينها ، وبعيدة كل البعد عن المصلحة الوطنية ، مؤكدة أنها لا تعتبر نفسها جزءا من هذا التحالف.

وكانت محافظة البصرة قد شهدت ، قبل يومين ، اقتحام موقع كان ينوي المالكي القاء خطاب فيه ما اجبره على الفرار وترك المكان ، ووقوع اشتباكات بين المتظاهرين وحماية المالكي.

يقين نت

م.ع

تعليقات