الأربعاء 16 أغسطس 2017 | بغداد 45° C
الرئيسية » انتهاكات الميليشيات في العراق »

انتقاد المالكي بشأن تهديد متظاهري البصرة الرافضين لوجوده ووصفهم بالميليشيات

انتقاد المالكي بشأن تهديد متظاهري البصرة الرافضين لوجوده ووصفهم بالميليشيات

انتقد عضو البرلمان الحالي عن الحزب الديمقراطي الكردستاني “ماجد شنكالي “، اليوم الاربعاء ، زعيم ائتلاف مايعرف بدولة القانون “نوري المالكي” ، بشان تهديد متظاهري محافظة البصرة الرافضين لوجوده في المحافظة والمطالبين بطرده منها ، اضافة الى وصفهم بالميليشيات الاجرامية الخارجة عن القانون ، مؤكدا ان ماحدث ماهو الا سياسة دكتاتورية مرفوضة من قبل الجميع .

وقال شنكالي في تصريح صحفي ان “التظاهر السلمي حق مشروع كفله الدستور للشعب، ونعتقد ان البصرة من المحافظات التي ظلمت كثيرا خلال الحكومات السابقة، مبينا ان سياسة التسقيط ، التي اتبعها زعيم ائتلاف دولة القانون “نوري المالكي” ، وتوجيه التهم تارة بالارهاب وتارة بالخروج عن القانون والتهديد بعمليات مسلحة ونعتهم بأسوأ الالفاظ، هي سياسة دكتاتورية مرفوضة تنتهجها بعض الاطراف لتكميم كل صوت معارض لها”.

واضاف شنكالي ان ” ردود افعال غاضبة تجاه حالة الظلم التي يمرون بها وسرقة ثرواتهم لايعني ان كل من خرج للمطالبة بحقوقه هو ارهابي او خارج عن القانون او تاجر مخدرات، مشددا على ضرورة ان يعي المالكي تلك المعاناة وان يعملوا على انصاف الشعب العراقي بدل محاربة الجميع لتحقيق مكاسب خاصة”.

ودعا شنكالي الحكومة الاتحادية الى “وضع حد لحالة الاستهتار وفرض النفس على الابرياء وان تعمل وفق الدستور والقانون لفرض هيبة الدولة بعيدا عن التحزب وتهميش الاخر”.

وشهدت محافظة البصرة، السبت الماضي ، تظاهرة ليلية قرب ديوان المحافظة احتجاجا على زيارة المالكي، وطالبوه بمغادرة المحافظة، فيما رددوا هتافات غاضبة ضده ، ليتطور الامر الى محاصرة الفندق الذي اقام فيه ، ما تتطلب الامر الى خروجه من الباب الخلفي من الفندق ، الى مكان اخر ، خوفا من تصفيته .

يقين نت

ب ر

تعليقات