الجمعة 15 ديسمبر 2017 | بغداد 6° C
yaqein.net
الرئيسية » سياسة وأمنية »

كتلة ميليشيا بدر في البصرة تتهم العبادي بالتلاعب في قيادة شرطتها الحكومية لصالحه

كتلة ميليشيا بدر في البصرة تتهم العبادي بالتلاعب في قيادة شرطتها الحكومية لصالحه

اتهمت كتلة ميليشيا في مجلس محافظة البصرة الحالي ، اليوم الخميس ، رئيس الوزراء الحالي “حيدر العبادي” ، بالتلاعب والتغيير في قيادة الشرطة الحكومية بالمحافظة لمصالح شخصية ، وذلك في اطار تواصل الخلافات المتصاعدة بين ساسة التحالف الوطني الحالي .

وقال القيادي في الكتلة المذكورة “غانم حميد المياحي” في تصريح صحفي “إن وزارة الداخلية أرسلت لجنة إلى المحافظة من اجل إعادة تقييم أداء قادة الأجهزة وبالأخص قائد الشرطة، مبينا أن قدوم اللجنة كان بشكل مستغرب منه سيما وان الوزارة أرسلت مؤخراً لجنة قامت بالمهمة ذاتها وعادت إلى بغداد دون أن تعلن عن نتائجها”.

وأضاف المياحي ” أن تلك المساعي تأتي على مستوى رئاسة مجلس الوزراء ووزارة الداخلية لأغراض الاستهداف والتسقيط السياسي من خلال استغلاق ورقة التظاهرات الأخيرة المناهضة للمالكي في البصرة للوصول إلى طرق ملتوية لتحقيق استبدال قيادات الشرطة غير محسوبة عليهم ولاتخدمهم ضمن مسارهم الزمني، وفي نهاية المطاف فهو مخطط لمصالح انتخابية مستقبلية”، بحسب قوله.

وبين أن “المالكي لم تمس كرامته بالبصرة ولم يتعرض إلى اعتداء وتجاوز بشكل مباشر وخرج سالما منها وهذا يعود لحمايته من قبل شرطة في المحافظة، لكن الحال كان مختلفا لما شهده المالكي من احتجاج في مدينتي ذي قار وميسان”.

يقين نت

 ب ر

تعليقات