الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 | بغداد 16° C
yaqein.net
الرئيسية » أزمة النازحين في العراق »

إقرار حكومي بفشل الساسة الحاليين في تمثيل مكوناتهم منذ احتلال العراق

إقرار حكومي بفشل الساسة الحاليين في تمثيل مكوناتهم منذ احتلال العراق

 

أقرت النائبة الحالية عن محافظة نينوى “جميلة العبيدي” بفشل الساسة الحاليين في تمثيل مكوناتهم سواء من السنة أو الشيعة أو الكرد ، منذ احتلال العراق عام 2003 ، مؤكدة أن حكومات ما بعد الاحتلال كلها فشلت بإدارة البلاد.

وقالت العبيدي إن “الشعب العراقي يرفض من يمثله ان يكون سنيا او شيعيا ، بل يسعى الى ان يكون النائب ممثلا للعراق ، مشيرة الى ان النواب مطالبين ان يمثلون الجميع في الجنوب او في الوسط او في الشمال”.

وأضافت العبيدي أن “من ينادي انه يمثل المكون السني , نلمس في واقع الحال السنة هم من النازحين ، وعانوا ما عانوه خلال فترة 13 سنة وتحديدا خلال السنتين الاخيرتين”.

وتابعت العبيدي أنه “ماذا عمل الممثل عن الشيعة لقواعده الشيعية؟ فعلى سبيل المثال محافظة البصرة التي هي كالشمعة تذوب وتحترق من اجل جميع محافظات العراق تعاني من الاوبئة والامراض وقلة الخدمات وقلة المياه وهناك تراجع بكل المستويات ، لافتة الى ان هذا الامر ينطبق على من يمثل المكون السني”.

وأشارت العبيدي إلى أن “الاكراد ايضا ليسوا اوفر حظا من الشيعة والسنة او من يمثلوهم انصفوهم ، مبينة ان الجميع قد أخفقوا وليس السنة ومن اجل كل هذا نسعى ان يكون هناك ممثلين عن العراق وليس على المكونات”.

واكدت العبيدي ان “هناك من الشركاء من يتقصد التهميش كل لبعضه السني والشيعي والكردي ، مشددة على ان الحكومة برمتها فشلت بإدارة العراق”.

يقين نت

م.ع

تعليقات