الخميس 17 أغسطس 2017 | بغداد 36° C
الرئيسية » أزمة النازحين في العراق »

الأمطار وشدة الرياح تفاقم من معاناة النازحين في مخيم حسن شام شرقي الموصل

الأمطار وشدة الرياح تفاقم من معاناة النازحين في مخيم حسن شام شرقي الموصل

 

أكدت جمعية الهلال الأحمر في العراق ، اليوم الجمعة ، أن الأمطار والرياح الشديدة اقتلعت ، الليلة الماضية ، عددًا من خيام نازحي الموصل ، بمخيم حسن شام شرقي المدينة ، مشيرًا الى ان أوضاع النازحين صعبة للغاية في ظل انخفاض درجات الحرارة.

وقال عضو اللجنة “إياد رافد” إن “عددا من خيم نازحي الموصل بمخيم حسن شام أقتلعت ليلة امس بسبب شدة الرياح والامطار ، ما ضاعف من معاناتهم خصوصا الاطفال”.

وأضاف رافد أن “الخيم غير مهيئة لمواجهة الظروف الجوية القاسية كالامطار والرياح والبرد ، لافتا الى ان النازحين ناشدوا الجهات المسؤولية الى الاسراع بإيجاد حلول عاجلة لمشاكلهم ، وارجاعهم الى المناطق التي جرى اقتحاها”.

واوضح رافد أن “المشاكل الانسانية تتفاقم في المخيمات خصوصا مع استمرار تدفق النازحين عليها ، لافتا الى ان 3 الاف نازح جديد فروا يوم امس من مناطق القتال وتوجه نحو الف نازح الى مخيم حسن شام ، والفي نازح الى مخيم الجدعة جنوب الموصل”.

يشار إلى أن وزارة الهجرة والمهجرين الحالية ، قد أقرت في وقت سابق ، بارتفاع اعداد النازحين المدنيين من مدينة الموصل واطرافها بمحافظة نينوى ، لقرابة 110 الاف مدني ، اغلبهم ( نساء واطفال ) ، وذلك منذ بدء العدوان العسكري الانتقامي (الحكومي والدولي) على المحافظة ، منذ قرابة الشهرين.

يقين نت

م.ع

تعليقات