الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 | بغداد 7° C
yaqein.net
الرئيسية » الموصل »

مناورات بحرية مشتركة بين إيران والحكومة الحالية في مياه الخليج العربي

مناورات بحرية مشتركة بين إيران والحكومة الحالية في مياه الخليج العربي

 

أقر قائد حرس الحدود الإيراني العميد “قاسم رضائي” ، اليوم الجمعة ، بإجراء مناورات بحرية مشتركة بين بلاده والحكومة الحالية في مياه الخليج العربي ، وهو ما يؤكد استعدادات إيران لتدخلات عسكرية جديدة في المنطقة ، والذي يأتي في إطار سياساتها التوسعية وأطماعها في دول الجوار.

وقال رضائي في مؤتمر صحفي إن “هذه التمارين ستقام مستقبلا مع دولتين أو 3 دول في الخليج العربي او دول اخرى لها حدود مشتركة مع ايران”.

وأضاف رضائي أن “إيران والعراق تربطهما علاقات سياسية واقتصادية في مستوى عال ولقد اجريا تمرينا حدوديا مشتركا في اطار الرقي بالتعاطي بين الجانبين ، مبينا أن امن المنطقة يجب توفيره من قبل دولها”.

واوضح رضائي أن “مطلب المواطنين وقاطني الحدود هو توفير الامن المستديم وسيتم في هذا الاطار اجراء تمارين مشتركة اخرى مستقبلا بصورة ثنائية او ثلاثية الاطراف ، لافتا الى انه وفي اطار تحقيق الاهداف المشتركة سنقف امام اي اثارة للفتنة والفرقة صادرة من جانب دول غير حريصة علينا”.

يشار إلى أن نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني “حسين سلامي” ، قد صرح في وقت سابق ، بأن المحطة القادمة بعد ما تم تحقيقه في مدينة حلب السورية ، هي مدينة الموصل العراقية ، حتى يمتد مشروع نظام خامنئي من العراق الى عدد الدول العربية ومن بينها اليمن والبحرين.

يقين نت

م.ع

تعليقات