الأحد 17 ديسمبر 2017 | بغداد 6° C
yaqein.net
الرئيسية » سياسة وأمنية »

فساد كبير وهدر للمال العام في وزارة النقل الحالية

فساد كبير وهدر للمال العام في وزارة النقل الحالية

 

أقرت لجنة ما تعرف بالخدمات البرلمانية ، اليوم الأحد ، بوجود فساد كبير في وزارة النقل الحالية ، وخاصة ما يتعلق منها بخطوط النقل الجوي ، ما تسبب بهدر للمال العام وخسارة واردات كبيرة ، مؤكدة استشراء الفساد في كافة مفاصل الوزارة.

وقال مقرر اللجنة “علي شويلية” إن “هناك فسادا استشرى في وزارة النقل وخاصة ما يتعلق منها بخطوط النقل الجوي ما تسبب بخسارة واردات كبيرة للدولة ، مشيراً الى ان مشاكل لدى الخطوط الجوية العراقية خاصة ما يتعلق منها بقضية التذاكر جعل المسافرين يعزفون عنها ويتوجهون الى النقل التجاري الاهلي”.

واضاف شويلية أن “مشكلة الخطوط الجوية العراقية هي احدى أهم مشاكل وزارة النقل ، مبيناً ان الخطوط الجوية العراقية هي أفضل الشركات العاملة بهذا الموضوع في البلد لكن هناك شركات أهلية كفلاي بغداد والناصر تفوقت عليها نتيجة لسوء الادارة”.

وبين شويلية أن “الشركات الاهلية ليس لديها القدرة على النقل الجوي بشكل واضح ، بالتالي فهي تستعين بشركات أخرى وهي بحاجة الى فحص المتانة وجودة الطائرات والدقة في المواعيد ، موضحاً ان مشكلة الخطوط الجوية العراقية ترتكز على قضية قطع التذاكر خصوصاً في فترة الذروة التجارية من خلال اشعار الراغبين بالسفر بأن الطائرات ممتلئة لكنها بالواقع فيها شاغر بما لايقل عن 30-50 مقعد مما يدفع المسافر للذهاب الى الناقل الاهلي والعزوف عن الناقل الحكومي”.

واكد شويلية أن “الفساد استشرى بكل مفاصل الدولة والوزارات مما ضرب المصالح الوطنية وفسح المجال لشركات خاسرة لتحقيق ارباح”.

يقين نت

م.ع

تعليقات