الجمعة 18 أغسطس 2017 | بغداد 45° C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

بسبب الخلافات..اجتماع الأحزاب الكردية في السليمانية ينتهي بلا اتفاق

بسبب الخلافات..اجتماع الأحزاب الكردية في السليمانية ينتهي بلا اتفاق

 

أقر الحزب الديمقراطي الكردستاني الذي يتزعمه “مسعود بارزاني” بأن اجتماع الأحزاب الكردية الذي عقد ، يوم أمس الاثنين ، في محافظة السليمانية لبحث حلول لأزمات كردستان انتهى دون الاتفاق على اتخاذ قرارات ، بسبب الخلافات الحادة بين هذه الأحزاب.

وقال عضو المكتب السياسي للحزب “فاضل ميراني” في مؤتمر صحفي إن “الاجتماع الذي عقد في السليمانية لم يخرج بقرارات بشأن أزمة الرئاسات في كردستان ورواتب الموظفين”.

في غضون ذلك كشفت مصادر كردية أن “حركة التغيير لم تحضر الاجتماع نتيجة عدم قناعتها بالرسالة التي حملها حزب البارزاني ، مبينة ان الازمة بين التغيير وحزب البارزاني في تصاعد مستمر وهذا ما قد يؤدي الى زيادة معاناة المواطنين في كردستان ، خاصة ان الازمة تسببت في ايقاف عمل برلمان كردستان وعزل اربعة وزراء تابعين للتغيير من حكومة كردستان”.

يشار إلى أن حركة التغيير المعارضة قد رفضت في وقت سابق ، دعوة حكومة كردستان العراق لعقد اجتماع في أربيل ، بخصوص موازنة البلاد للعام 2017 ، واصفة تلك الدعوة بالمناورة التي تكمن وراءها أهداف سياسية ، كما اعتبرت أن الهدف منها هو التملص من الالتزام بتصدير النفط من كردستان والاستمرار ببيع النفط بشكل غير شفاف ، ويعكس ذلك حجم الخلاف الكبير بين ساسة كردستان العراق.

يقين نت

م.ع

تعليقات