الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 | بغداد 7° C
yaqein.net
الرئيسية » سياسة وأمنية »

تصاعد حدة الخلاف بين التغيير وحزب بارزاني بشأن أزمات كردستان

تصاعد حدة الخلاف بين التغيير وحزب بارزاني بشأن أزمات كردستان

 

تصاعدت حدة الخلاف بين حركة التغيير المعارضة والحزب الديمقراطي الكردستان الذي يتزعمه “مسعود بارزاني” بعد أن جددت الحركة هجومها على حزب بارزاني ، اليوم الثلاثاء ، واتهمته بأنه غير جاد في إيجاد حلول لمشاكل كردستان العراق.

وقال عضو الغرفة السياسية في حركة التغيير المعارضة “محمد علي” في تصريح له إن “أعضاء وفد الأحزاب المفاوضة مع حزب بارزاني لم يخرجوا بتوصيات مهمة بشان حلحلة العديد من القضايا التي كانت محور البحث مما يقدم أدلة على أن حزب بارزاني غير جاد بكسر جمود المشهد المتكلس في حركة التوافقات المراد العمل بها في إطار حل الأزمة في كردستان”.

وأضاف علي أن “الأحزاب التي فاوضت وفد حزب بارزاني في السليمانية ، يوم أمس الاثنين ، مصرة على إيجاد حل لما يمر به كردستان من تعقيدات”.

وكان حزب الاتحاد الوطني الكردستاني الذي يتزعمه “جلال الطالباني” ، قد هاجم في وقت سابق ، الحزب الديمقراطي الكردستاني بزعامة “مسعود بارزاني” متهما إياه بعدم الجدية في الحوارات التي يدعو لها من أجل حل أزمات كردستان.

يشار إلى أن الحزب الديمقراطي الكردستاني الذي يتزعمه “مسعود بارزاني” قد أقر بأن اجتماع الأحزاب الكردية الذي عقد ، يوم أمس الاثنين ، في محافظة السليمانية لبحث حلول لأزمات كردستان انتهى دون الاتفاق على اتخاذ قرارات ، بسبب الخلافات الحادة بين هذه الأحزاب.

يقين نت

م.ع

تعليقات