الخميس 14 ديسمبر 2017 | بغداد 10° C
yaqein.net
الرئيسية » سياسة وأمنية »

بعد ثبوت فساده..المحكمة الاتحادية الحالية ترفض الطعن بعدم دستورية إقالة زيباري

بعد ثبوت فساده..المحكمة الاتحادية الحالية ترفض الطعن بعدم دستورية إقالة زيباري

 

أقرت المحكمة الاتحادية الحالية ، اليوم الثلاثاء ، بأنها أصدرت حكما برفض الطعن على عدم دستورية إقالة وزير المالية السابق “هوشيار زيباري” وذلك بعد ثبوت تورطه في ملفات فساد كبيرة في الوزارة أثناء فترة توليه المنصب.

وقال المتحدث الرسمي للسلطة القضائية الحالية “عبد الستار بيرقدار” في بيان له إن “المحكمة الاتحادية العليا نظرت اليوم دعوى الطعن بعدم دستورية اقالة وزير المالية بعد استجوابه داخل مجلس النواب”.

وأضاف البيان أن “المحكمة أوضحت في حكمها أن مدة السبعة ايام المذكورة في المادة (61/سابعا/ج) من الدستور تخص المدة ما بين تقديم طلب الاستجواب وقبوله ، واقامة الاستجواب فعلاً لغرض تمكين الوزير من تهيئة الاجوبة وأدلتها”.

وأوضح البيان أن “الحكم اشار إلى أن هذه المدة لا تنصرف إلى عملية تكوين القناعة لدى اعضاء مجلس النواب بأجوبة المستوجب بل أن التصويت بالإقالة من عدمه يكون وفق رؤية اعضاء المجلس بغض النظر عن المدة ما بين انتهاء الاستجواب وصدور قرار المجلس بالاقالة ، لافتاً إلى أن المحكمة قررت رد الدعوى لهذا السبب”.

يشار إلى أن مجلس النواب الحالي قد أقال وزير المالية السابق “هوشيار زيباري” بعد استجوابه وثبوت تورطه في ملفات فساد كبيرة.

يقين نت

م.ع

تعليقات