الأربعاء 18 أكتوبر 2017 | بغداد 16° C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

إقرار حكومي بالخلافات بين الأحزاب الحالية بشأن تسمية وزيري الدفاع والداخلية

إقرار حكومي بالخلافات بين الأحزاب الحالية بشأن تسمية وزيري الدفاع والداخلية

 

أقر ائتلاف ما يعرف بدولة القانون الذي يتزعمه “نوري المالكي” ، اليوم الثلاثاء ، بوجود خلافات شديدة بين الأحزاب الحالية بشأن تسمية وزيري الدفاع والداخلية الحاليتين ، مؤكدا أن هذه الخلافات وراء تأخير اختيار مرشحين لتلك الوزارتين.

وقال النائب عن الائتلاف “عامر الخزاعي” في تصريح صحفي إن “العبادي يطالب بأن يكون وزرائه من التكنوقراط حتى وان كانوا من كتل سياسية دون ان يُسير الحزب او الكتلة ذلك الوزير”.

وأضاف الخزاعي أن “عملية التوافق على الشخوص هي من تؤخر إعلان الوزراء بسبب انتمائهم الحزبي , لافتاً إلى أن الحكومة تسعى إلى الخروج من ولاء الوزراء لأحزابهم وكتلهم”.

وتابع الخزاعي أنه “يفترض أن يكون المرشحين والأسماء جاهزة لدى رئيس الوزراء وبسبب العطلة التشريعية للبرلمان تأخر إعلانهم وبعد انتهاء العطلة سيتم التصويت على المرشحين الذين سيقدمهم العبادي”.

وكان ائتلاف المالكي قد أقر ، في وقت سابق ، بوجود خلافات حادة داخل البرلمان الحالي حول الوزارات الشاغرة ستظهر مع بداية الفصل التشريعي الجديد.

يشار إلى أن رئيس الوزراء الحالي “حيدر العبادي” فشل أكثر من مرة في تقديم مرشحين للوزارات الشاغرة بسبب الصراعات الحادة بين الأحزاب والكتل الحالية.

يقين نت

م.ع

تعليقات