الإثنين 23 أكتوبر 2017 | بغداد 16° C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

اتهامات لحكومة كردستان بتهريب 750 ألف برميل من النفط الخام يوميا عبر الحدود التركية

اتهامات لحكومة كردستان بتهريب 750 ألف برميل من النفط الخام يوميا عبر الحدود التركية

 

اتهمت كتلة ما تعرف بالإصلاح البرلمانية التي يتزعمها “إبراهيم الجعفري” ، اليوم الثلاثاء ، حكومة كردستان العراق ، بتهريب ما يقارب 750 الف برميل من النفط الخام ومشتقاته بشكل يومي إلى داخل الحدود التركية ، مؤكدة أن تلك الكميات تهرب عن طريق الشاحنات وبإشراف رسمي من قبل حكومة كردستان.

وقال النائب عن الكتلة “زاهر العبادي” في تصريح صحفي إن “الحكومة المركزية في بغداد لا تعلم عن كميات النفط التي تُهرب من الحقول النفطية الشمالية وبإشراف حكومة كردستان ، مشيرا إلى أن تلك الحقول تابعة للحكومة ، إلا أن كردستان تُهرب النفط إلى تركيا وبإشراف رسمي من قبلها”.

وأضاف العبادي أن “كردستان تُهرب بشكل يومي 750 الف برميل من النفط الخام ومشتقاته عن طريق الصهاريج ليتم نقلها إلى داخل الحدود التركية ، مؤكدا أن تلك الكميات لا يتم صرف إيراداتها المالية من قبل كردستان إلى شركة سومو في بغداد”.

وتابع العبادي أن تهريب كردستان للنفط الخام يتم بدون رقابة حكومية من قبل بغداد ، موضحا أن عمليات وآليات التهريب تكون بشكل سلس وسهل بدون أي معرقلات ، مشيرا إلى أن كردستان تتمتع بتلك الإيرادات المالية الضخمة بينما المحافظات الوسطى والجنوبية تتدهور خدماتها يوميا بعد يوم”.

يقين نت

م.ع

تعليقات