الجمعة 15 ديسمبر 2017 | بغداد 6° C
yaqein.net
الرئيسية » سياسة وأمنية »

الهيئة تنعى الأستاذ الدكتور (محمد صالح عطية الحمداني) الذي وافاه الأجل اليوم في بغداد

الهيئة تنعى الأستاذ الدكتور (محمد صالح عطية الحمداني) الذي وافاه الأجل اليوم في بغداد

 

نعت هيئة علماء المسلمين في العراق الأستاذ الدكتور (محمد صالح عطية الحمداني)، الذي وافاه الأجل ، اليوم الثلاثاء ، في العاصمة بغداد عقب معاناة مع المرض ، بعد أن سخر حياته للعلم والدعوة.

وجاء في نص النعي الذي تلقت وكالة يقين للأنباء نسخة منه “تنعى هيئة علماء المسلمين الأستاذ الدكتور (محمد صالح عطية الحمداني)، الذي وافاه الأجل الثلاثاء (20/12/2016) في العاصمة بغداد بعد مرض ألم به”.

وأضاف النعي “ولد الفقيد في مدينة الفلوجة، ونشأ ودرس فيها، ثم أكمل دراسته الجامعية في كلية (الدراسات الإسلامية) في سبعينات القرن الماضي، وأتم دراسة الماجستير والدكتوراه في (كلية العلوم الإسلامية) بجامعة بغداد”.

وتابع النعي “عمل (رحمه الله) مدرسًا ثم أستاذًا في قسم أصول الدين في كلية العلوم الإسلامية بجامعة بغداد. وشغل منصب معاون العميد للشؤون العلمية لسنوات طويلة، فضلًا عن عمله خطيبًا في أحد مساجد قضاء أبي غريب حسبة لله تعالى”.

وأكد النعي “ناقش الفقيد كثيرًا من رسائل الماجستير والدكتوراه وأشرف على كثير من الطلبة، وله مجموعة من المؤلفات من أبرزها: مباحث في الفكر الإسلامي، والتفسير العقلي حجيته وضوابطه، ومنهج التفسير التحليلي للنص القرآني: سورة النصر أنموذجًا”.

وفي ختام النعي دعت الهيئة للفقيد “وتسأل الهيئة الله عز وجل أن يرحم الفقيد ويغفر له ويجزيه خير الجزاء على ما قدم، وأن يسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه وتلامذته ومحبيه الصبر الجميل”.

يقين نت

م.ع

تعليقات