الإثنين 21 أغسطس 2017 | بغداد 41° C
الرئيسية » الاحتلال الامريكي للعراق »

قيادة التحالف الدولي تؤكد توقف جميع المعارك في الموصل ومحيطها

قيادة التحالف الدولي تؤكد توقف جميع المعارك في الموصل ومحيطها

كشفت قيادة التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الامريكية ، اليوم الاربعاء ، عن توقف تام لجميع المعارك والعمليات العسكرية العدوانية الانتقامية (الحكومية والدولية) ، على مناطق مدينة الموصل ومحيطيها في محافظة نينوى ، بذريعة انتظار الدعم والتعزيزات العسكرية .

وأعلن البريجادير جنرال بسلاح الجو الأميركي “ماثيو أيسلر” ،ونائب قائد القوات الجوية بالتحالف الدولي بتصريح صحفي  ان “العمليات العسكرية الجوية والبرية على مدينة الموصل توقفت بالكامل ، وان هذه الوقفة هي وقفة تعبوية للعمليات، مبينا أن المعارك سوف يتم استنأنفها في حال وصول التعزيزات العسكرية للقوات المشتركة “.

وأضاف أيسلر ” أن هذه العملية تأتي بعد 65 يوما سارت خلالها الأمور بإيقاع سريع ، وان هذا التوقف يشمل إصلاح المركبات وإعادة التزود بالذخيرة وتجهيز القوات بالتجهيزات العسكرية للمرحلة المقبلة “.

وكان سفير الاحتلال الامريكي في العاصمة بغداد ” دوغلاس سليمان ” ، قد اقر ،اليوم الأربعاء، بالصعوبة الكبيرة التي تواجهها القوات الحكومية المشتركة مع ميليشيات مايعرف بالحشد الشعبي ، والمدعومتين بقوات وطيران التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ، بعدوانها الغاشم على مدينة الموصل بمحافظة نينوى منذ اكثر من شهرين ، مؤكدا معارك الموصل ومحيطها تحتاج الى وقت طويل لوجود صعوبة كبيرة فيها .

يقين نت

ب ر

تعليقات