السبت 16 ديسمبر 2017 | بغداد 14° C
yaqein.net
الرئيسية » سياسة وأمنية »

الهيئة تعتبر تبني مجلس الأمن مشروع قرار لوقف الاستيطان الصهيوني إنصافا جزئيا للقضية الفلسطينية

الهيئة تعتبر تبني مجلس الأمن مشروع قرار لوقف الاستيطان الصهيوني إنصافا جزئيا للقضية الفلسطينية

اعتبرت هيئة علماء المسلمين في بيانها الصادر ،اليوم السبت ، والمرقم (1227)، أن تبني مجلس الأمن الدولي مشروع قرار لوقف الاستيطان الصهيوني في الأراضي الفلسطينية انصافا جزئيا للقضية الفلسطينية ، واستجابة غير متوقعة من المجتمع الدولي ودعت الدول العربية والإسلامية للتمسك بحقوقهم التي انتزعت منهم بالقوة .

وقالت الهيئة في بيانها ، الذي تلقت وكالة يقين للأنباء نسخة منه ” فقد أقر مجلس الأمن الدولي مساء الجمعة (23/12/2016) بأغلبية كبيرة مشروع قرار لوقف الاستيطان الصهيوني في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

     وأضافت الهيئة “ويؤكد القرار على عدم شرعية إنشاء الكيان الصهيوني للمستوطنات في الأرض المحتلة منذ عام 1967 بما فيها القدس الشرقية، ويَعدُّ إنشاء المستوطنات انتهاكًا صارخًا للقانون الدولي، ويطالب بوقف فوري لكل الأنشطة الاستيطانية على الأراضي الفلسطينية المحتلة”.

     وأوضحت الهيئة “أن هذا القرار يأتي بعد أكثر من شهرين على مصادقة منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو)؛ على قرار يقضي بنفي وجود ارتباط ديني (لليهود) بالمسجد الأقصى وحائط البراق، ويطالب بالعودة إلى الوضع التاريخي الذي كان قائمًا”.

 وتابعت الهيئة في بيانها ”  إن هذا القرار على الرغم من أنه لم يعط الحق الفلسطيني كاملًا، إلا أنه يُعدّ خطوة جريئة من بعض الدول التي قدمت مشروع القرار، وهي تستحق الشكر على ما قامت به، واستجابة غير متوقعة من المجتمع الدولي فسجله حافل بالقرارات المجحفة بحق العرب وقضاياهم المصيرية”.

واختتمت الهيئة بيانها بالقول ” إن هيئة علماء المسلمين ترى في هذا القرار إنصافًا جزئيًا للقضية الفلسطينية، ويشكل دعوة صريحة للدول العربية والإسلامية، إلى التمسك بحقوقهم التي انتزعت منهم بالقوة والإكراه، وهو في الوقت نفسه ثمرة جهود متواصلة لسنوات مضنية من الجهاد ومقاومة المحتل اضطلع بها الفلسطينيون الذي أكدوا مقولة: (لن يضيع حق وراءه مطالب)”.

يقين نت

م

تعليقات