الثلاثاء 22 أغسطس 2017 | بغداد 46° C
الرئيسية » أزمة النازحين في العراق »

الاقتصادية البرلمانية تقر بوجود إهمال كبير تسبب في إتلاف الأغذية المخصصة للنازحين

الاقتصادية البرلمانية تقر بوجود إهمال كبير تسبب في إتلاف الأغذية المخصصة للنازحين

 أقرت لجنة الاقتصاد والاستثمار في البرلمان الحالي، اليوم السبت، بوجود إهمال كبير تسبب بإتلاف كميات كبيرة من المواد الغذائية المخصصة للنازحين إثر تخزين تلك المواد لفترات طويلة دون توزيعها عليهم.

وقالت نائب رئيس اللجنة “نورة البجاري”، في تصريح صحفي ، “لدينا معلومات تشير الى وجود أكثر من 65 ألف صندوق مواد غذائية مخزونة في مخازن الشالجية التابعة لوزارة النقل والتي تم استأجرها من قبل وزارة الهجرة قد تعرضت للتلف دون توزيعها على العوائل النازحة”.

واضافت البجاري إن “لجنة من مكتب المفتش العام لوزارة الهجرة وأخرى من هيئة النزاهة زارت المخازن في الخامس والعشرين من أب الماضي للكشف على المواد، حيث وجدت أن المواد تم خزنها من شهر نيسان دون توزيعها على العوائل النازحة”.

وأوضحت  البجاري، أن “التقرير الذي تم رفعه لوزير الهجرة وهيئة النزاهة ولجنة النزاهة النيابية بين أن قناني زيت الطعام كانت تالفة ومهشمة نتيجة لارتفاع الحرارة، وأكياس المواد الغذائية متعفنة وتعرضت الى التمزيق بسبب القوارض وفضلات الطيور”.

، وبينت البحاري  أن “مصير هذه المواد لم يعرف فالوزارة تقول لم يتم توزيعها على النازحين وهنالك معلومات تشير الى إطلاقها لهم وفي كلا الحالتين، هي فاسدة”.

يقين نت

م 

تعليقات