الجمعة 20 أكتوبر 2017 | بغداد 16° C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

الأمطار تغرق شوارع العاصمة بغداد الرئيسة وتشل حركتها

الأمطار تغرق شوارع العاصمة بغداد الرئيسة وتشل حركتها

 

شهدت العاصمة بغداد ، أمطار غزيرة ، خلال اليومين الماضيين ، تسببت بغرق معظم أحيائها وقطع الطرق الرئيسة بعد غرقها بمياه الأمطار ، بسبب تهالك شبكات تصريف هذه المياه ، نتيجة الإهمال الحكومي في متابعتها وصيانتها.

وقال مصدر مطلع إن “الإمطار الغزيرة التي هطلت على العاصمة بغداد ، تسببت بغرق العديد من المنازل الأمر الذي دفع ساكنيها المكوث في الطوابق العليا للمنازل”.

وأضاف المصدر أن “الإمطار قطعت معظم الشوارع الرئيسية في عموم مناطق العاصمة بغداد بسبب عدم تمكن شبكات تصريف المياه من سحب مياه الامطار ، كما شهدت شوارع العاصمة زخم مروري كبير بسبب تعطل أغلب العجلات المدنية للمواطنين بعد غرقها بالمياه وسط غياب تام لعجلات أمانة بغداد الحالية الخاصة بسحب مياه الإمطار”.

يشار إلى أن عضو لجنة الخدمات في مجلس محافظة بغداد الحالي “حسون الربيعي” ، قد أقر في وقت سابق ، بتلكؤ دوائر البلدية التابعة لأمانة بغداد الحالية في الاستعداد لموسم الأمطار ، وهو ما تسبب في غرق عدد من مناطق العاصمة وخاصة في جانب الرصافة.

يذكر أن أمانة بغداد استلمت مئات المليارات من الدنانير خلال الموازنات السابقة ولم تنفذ أي مشروع حقيقي لتصريف مياه الامطار ، بل تم سرقة معظم التخصيصات من قبل الأمناء السابقين.

يقين نت

م.ع

تعليقات