الأربعاء 18 أكتوبر 2017 | بغداد 29° C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

رفع دعوى قضائية ضد وزارة التجارة الحالية لفسادها في صفقة الأرز الهندي التالف

رفع دعوى قضائية ضد وزارة التجارة الحالية لفسادها في صفقة الأرز الهندي التالف

 

أقر مجلس محافظة واسط الحالي ، باستكمال الإجراءات القانونية لرفع دعوى قضائية ضد وزارة التجارة الحالية على خلفية فسادها في صفقة الأرز الهندي التالف ، الذي تم توزيعه على المواطنين ، مقرة بأن كميات الأرز الهندي التي تم استيرادها منتهية الصلاحية منذ ثلاث سنوات.

وقال عضو اللجنة القانونية في المجلس “منتظر النعماني” في تصريح صحفي إن “هناك معلومات تبيّن أن الرز الفاسد يعود إلى مخازن الجيش الهندي وهو منتهي الصلاحية منذ ثلاث سنوات وتم استيراده للعراق من خلال صفقات فساد”.

وأضاف النعماني “نطالب بإعلان نتائج اللجنة التحقيقية التي شكّلت في البرلمان بشأن الاتهامات التي دارت حول وجود فساد بصفقة الرز الهندي التي وردت ضمن مفردات البطاقة التموينية ، مشيراً الى أن حكومة واسط المحلية ماضية في مقاضاة الوزارة على خلفية توزيعها الرز التالف بينهم كون ذلك يعرض حياتهم للخطر”.

يشار إلى أن وزارة التجارة الحالية متورطة بملفات فساد بصفقة الأرز الهندي التالف الذي تم توزيعه على المواطنين ، حيث وردت شكاوى من الكثير من المواطنين في العاصمة بغداد وعدداً آخر من المحافظات من تسلمهم رزّاً تالفاً ضمن مفردات البطاقة التموينية خلال حصة الشهر الحالي.

يقين نت

م.ع

تعليقات